الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية الزراعية بمحافظة البيضاء

الثورة نت|محمد المشخر

اختتمت اليوم بمحافظة البيضاء دورة تدريبية لفرسان التنمية المساندين لجهود اللجان الزراعية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتنسيق مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل والسلطة المحلية بالمحافظة.

هدفت الدورة على مدى ثمانية أيام إلى إكساب 24 مشاركاً من مديريات صباح ومديرية مكيراس ومديرية الطفة، ضمن برنامج فرسان التنمية معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والتنمية المحلية وتفعيل دور المجتمع في التنمية الزراعية.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل المحافظة ناصر علي الريامي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أشار وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، إلى أهمية الدورة في إعداد المتطوعين في مجال التنمية الزراعية وتفعيل دور المبادرات المجتمعية والتطوعية للنهوض بالقطاع الزراعي وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وتطرق الوكيل الجمالي، إلى المسئولية في استثمار الفرص المتاحة لمواصلة مراحل دعم الثورة الزراعية انطلاقا من الموجهات التي يشدد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي على الاهتمام بها كخريطة عمل لتحقيق قفزة نوعية في التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

وحث وكيل محافظة البيضاء، المشاركين على عكس ما تلقوه في الواقع العملي للنهوض بالقطاع الزراعي مشيراً إلى أهمية إحداث نهضة زراعية لتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي..

من جانبه أشار مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي إلى أهمية الدورة لتنمية وتمكين المجتمع، خاصة الأسر الأكثر احتياجا بتنمية قدراتها وتفعيل دورها في الجانب الزراعي.

بدورة أكد ممثل اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم سواد ضرورة استشعار الجميع لواجبهم خصوصا في ظل المرحلة الراهنة والاعتماد على النفس لتحقيق الأمن الغذائي من خلال الاهتمام بالقطاع الزراعي .

دعا، سواد المشاركين في الدورة إلى التحرك في مختلف المجالات، خاصة الجانب الزراعي تنفيذاً لتوجيهات الدولة بالاهتمام بالزراعة وتحقيق نجاحات في هذا الجانب..

فيما أشار مدرب الدورة خالد فاضل إلى أهمية استشعار المسؤولية في تقديم الخدمات والاهتمام بالقطاع الزراعي بما يحقق الأمن الغذائي.

وألقيت كلمتان من قبل منسق مؤسسة بنيان للتنمية يعقوب الحداء وعن الفرسان المشاركين صالح أحمد البدري من مديرية صباح، أشارتا إلى أهمية الاستشعار بالمسؤولية في تنفيذه وتقديم الخدمات والاهتمام بالقطاع الزراعي والتوجه في هذا الجانب بما يحقق الأمن الغذائي.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة من مديريات الطفة ومكيراس وصباح بمحافظة البيضاء .

حضر الاختتام مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة المهندس أيمن جمال إدريس وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومشرف عام مديرية الطفة رشيد الوجية ونائب مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس أحمد نائف الوجية ومنسقين مؤسسة بنيان للتنمية، شاكر الصوفي ويعقوب الحداء ومكتب اللجنة الزراعية العليا بالمحافظة حسين عشيش وعدد من مدراء عموم المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com