مناقشة سير أداء المنظومة العدلية في محافظة البيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة البيضاء في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ عبدالله علي حسين إدريس، سير أداء المنظومة، وإنجاز القضايا في النيابات والمحاكم لتحقيق العدالة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل أول للمحافظة حمود شثان ورئيس محكمة استئناف البيضاء القاضي ساري محمد العجيلي، ورئيس نيابة استئناف محافظة البيضاء القاضي إبراهيم الديلمي،ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط،إلى المواضيع المتصلة بتنفيذ الأحكام القضائية وتعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم ومراكز الشرطة والأوقاف وهيئة الأرضي.

واستعرض الاجتماع،الجهود المبذولة من أجهزة القضاء والأمن والسلطة المحلية،لإنجاز قضايا المواطنين خصوصا المتصلة في المشاكل القبلية والثارات بالمحافظة.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ إدريس، أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والارتقاء بأدائها، خصوصا المتعلق بالضبط وجمع الاستدلالات وتنفيذ القرارات والأحكام القضائية، وكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ العدالة ..مشددا على الجهات الأمنية القيام بواجبها وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية لردعهم.

ولفت الى ضرورة سرعة البت في القضايا وإحالتها بوقتها إلى الجهات المعنية حسب القانون.

ونوه بجهود الأجهزة القضائية والأمنية في معالجة القضايا والإختلالات وتعزيز جوانب الأمن والاستقرار في المحافظة خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع الجوانب المتعلقة بقضايا مخالفات الاشغال وأراضي الأوقاف، الاجراءات المطلوبة حيالها ومتابعتها وضرورة استكمال الإجراءات القانونية لانجازها وتلافي القصور والتأخير من قبل الجهات المعنية.

وأكد المجتمعون ضرورة تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والمحاكم والنيابات في إنفاذ القانون والإحكام القضائية وتعزيز مهامها في إنجاز القضايا وتحقيق العدالة في محافظة البيضاء.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة بالمحافظة محمد الظرافي ومدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا