أوقاف الحديدة يواصل تنفيذ حملات تصحيح واستعادة ممتلكات الوقف المغتصبة

الثورة نت / أحمد كنفاني

يواصل مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة تنفيذ حملات النزول الميداني لمتابعة وتفقد أراضي الأوقاف وإستعادة المغتصبة والمنهوبة منها في مديريات المحافظة.

حيث نفذت اللجنة المكلفة برئاسة مدير المكتب فيصل أحمد الهطفي اليوم الاثنين نزولاً إلى وقف الجامع القديم بالعباسي بمديرية بيت الفقية الذي كان مغتصبا من قبل متنفذين ويوجد فيه سوق ودكاكين بقالات تابعة للوقف.

وأكد مدير المكتب أنه خلال النزول تم حصر ارض الوقف المذكور التي كانت مغتصبة واسقاطها جويا وتوثيقها بهدف الحفاظ عليها من الضياع.

وأوضح الهطفي أنه أيضا خلال النزول تم الاجتماع مع رئيس محكمة بيت الفقية القاضي علي صالح القادري لمناقشة قضايا الاوقاف المنظورة لدى المحكمة والتسريع في اجراءات البث فيها.

وأشار إلى استمرار مكتب الأوقاف بالمحافظة بالنزول والتنسيق مع الجهات المختصة لاستعادة أراضي وممتلكات الأوقاف المنهوبة والمغتصبة كاملا.

وثمن دعم قيادتي الهيئة والسلطة المحلية بالمحافظة والجهات القضائية والأمنية في تذليل الصعوبات التي تواجه أعمال ومهام المكتب بما يمكنه من تنفيذ مهامه والحفاظ على أعيان وأصول وممتلكات الوقف.

رافقهم خلال النزول مديرا الأعيان فارس الحسني والإستثمار عبدالله مطهر، ومدير فرع مكتب الهيئة بمديرية بيت الفقية إسماعيل المخاوي.

قد يعجبك ايضا