اختتام دورة في مجال الإدارة الحديثة وأتممة أعمال النيابات في محافظتي الحديدة وريمة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أختتمت في المعهد الوطني للعلوم الإدارية بمحافظة الحديدة اليوم الدورة الثانية للبرنامج التدريبي للإدارة الحديثة والمحاسبة لغير المحاسبين نظمتها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام بالمحافظة.

هدفت الدورة في ثلاثة أيام، إلى إكساب 25 عضو نيابة بمحافظتي الحديدة وريمة معارف حول مفهوم القيادة ومصطلحاتها ونظرياتها، والمهارات اللازمة للعمل الإداري ومعلومات عن المؤسسة وأهميتها وإدارتها وأبعادها العملية الإدارية وعناصرها ومستوياتها ومهارات الاتصال والتواصل، إلى جانب تدريبات محاسبية في إعداد التقارير المالية، ومحاضرات نظرية وتطبيق عملي حول أتمتة أعمال النيابة العامة “نظام برنامج سير إجراءات الدعوى الجزائية”.

وفي الإختتام أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية الدورة في الإرتقاء بأداء وكلاء النيابات.

وحث أعضاء النيابة بطبيق ما تضمنته الدورة على الواقع العملي من خلال الاشراف المباشر على القلم الجنائي وتحديث بيانات النيابات أول بأول من خلال نظام سير الدعوى الجزائية ونظام السجناء، وكذا تنفيذ تعاميم النائب العام والتعليمات العامة.

فيما أكد رئيس نيابة الاستئناف القاضي هادي عيضة أهمية التدريب في رفد أعضاء النيابة بالمهارات والخبرات اللازمة في مجال الإدارة الحديثة والمحاسبة لغير المحاسبين لتمكينهم من القدرات اللازمة لإدارة عمل النيابات والإستفادة من كافة الكوادر البشرية والإمكانات المتاحة والنظم الالكترونية في تسريع وإنجاز العمل القضائي.

وثمن اهتمام النائب العام بجوانب التدريب والتأهيل للكوادر البشرية باعتبارها العنصر الاساس وحجر الزاوية في الإرتقاء بالأداء المؤسسي.

وفي الإختتام بحضور وكيل المحافظة للمديريات الشرقية أحمد دهموش ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه عبدالرحمن إسحاق ومدير إدارة البحث الجنائي صادق الزايدي أوضح رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام الدكتور خالد الجمرة أن الدورة تأتي ضمن موجهات المجلس السياسي الأعلى بضرورة الاهتمام بالتدريب والتأهيل للكادر القضائي ومواصلة البرنامج التدريبي والتأهيلي الذي يقوم به مكتب النائب العام.

فيما أكد مدير المعهد الوطني للعلوم الإدارية علي عبدالله فكري حرص المعهد ودوره في تقديم خدماته الاكاديمية لكل سلطات الدولة بما فيها السلطة القضائية.

وعبر عن شكره لإقامة الدورة في رحاب المعهد .. مثمنا حرص المشاركين على الإستفادة من محتويات الدورة وتنمية قدراتهم الوظيفية في السلطة القضائية.

تلاه توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

قد يعجبك ايضا