الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

فعالية خطابية وثقافية في الحديدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة وشركة كمران للصناعة والاستثمار ومصنع السجائر ومكتب محو الامية وتعليم الكبار ومعهد الحالي للمعلمين والهيئة العامة للكتاب الفعالية الخطابية والثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي علية السلام لعام 1444.

وخلال الفعالية أكد وكيل محافظة الحديدة للشئون المالية والإدارية إلى ضرورة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، لاستسقاء الدروس والعبر من مناقب الآمام الحسين في نصرة الحق والتمسك بمنهج أهل البيت ورفض الظلم والاستكبار والطغيان.

متطرقا إلى النماذج التي قدمها  الإمام الحسين للنهوض بالأمة بعدما اعتراها الانحراف التضليل وأصبحت بعيدة كل البعد عن الاسلام وأصبحت في وهن وضعف، جراء بعدها عن نهج الأمام الحسين عليه السلام.

مؤكدا على أن ذكرى عاشوراء حاضرة في قلوب وافئدة ابناء الشعب اليمني من خلال العدوان والحصار الذي يتعرضون له من قبل قوى الشر و العدوان..

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام شركة كمران للصناعة والاستثمار ومصنع السجائر  إبراهيم حمادي

ومدير عام فرع محو الامية عبدالرحمن العطيبي وعميد المعهد العالي الدكتور سعيد عايش مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب محمد شنيني بقش..

استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  عمر محمد بحر  جوانب من حياة ومظلومية الحسين بن عليه السلام، وأهل بيته والمآسي والتنكيل الذي تعرضوا له من قبل المستكبرين والطغاة. مؤكدا على أهمية الأقتداء بتضحيات و بسيرة ونهج الأمام الحسين عليه السلام في مواجهة العدوان على بلادنا.

بدوره أشار الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء إلى أن الإمام الحسين دافع عن الدين حتى نال الشهادة بعدما رأى ما حل بالأمة من  أنحراف ..

لافتا إلى أن استشهاد الامام الحسين كان من أجل الأمة  وسيرها على النهج الذي مضى عليه في نشر السلام ونصرة الحق.

حضر الفعالية نواب مدير مكتب التربية عبدالماجد الشميري وحمود الوشلي، ومدراء الإدارات التربوية بالمديريات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com