تجدُّد تدنيس باحات الأقصى

حماس: العدو الصهيوني فشل في كسر معادلات “سيف القدس”

 

غزة/
أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن المقاومة عبر معركة “سيف القدس” أفشلت مخططات العدو الصهيوني لتقسيم الشعب الفلسطيني.. مشددة على أن العدو فشل بكسر المعادلات التي فرضتها معركة “سيف القدس”.
وقال الناطق باسم الحركة عن مدينة القدس محمد حمادة في تصريح له الليلة الماضية نشر على موقع كتائب القسام الإلكتروني: إن “الحركة والفصائل الفلسطينية يعملون بكل الوسائل لإيصال الدعم للمقدسيين”.. لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني بات يعي حجم آلام العدو من وحدة الساحات الفلسطينية.
وطالب السلطة الفلسطينية بدعم مواجهة المقدسي للمحتل.. مشيرا إلى أن مواجهة المقدسي نابعة من حب لا يحتاج إلى دليل، بل بحاجة إلى تدعيم.
وأشار إلى أن المدارس في القدس صامدة في محاولة العدو الصهيوني للتهويد.. مبينا أن ما دفع مدارس القدس لتكون في حالة ابتزاز للمحتل هو موقف السلطة تجاه النظام التعليمي هناك.
واستهدفت قوات العدو الصهيوني، أمس السبت، المزارعين الفلسطينيين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن جنود العدو المتمركزين على الشريط الفاصل شرق خان يونس أطلقوا قنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المزارعين، أثناء عملهم في منطقة السناطي شرق بلدة عبسان الكبيرة، وأجبروهم عنوة على مغادرة أراضيهم.
وجدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة، الخميس الماضي، تدنيسهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات العدو الصهيوني.
ونقل موقع “فلسطين أون لاين” عن مصادر محلية، قولها: إن عشرات المستوطنين الصهاينة، اقتحموا المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.
ويُشار إلى أن الاقتحامات للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي؛ ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية (بعد صلاة الظهر) ولمدة أربع ساعات ونصف الساعة (إجمالية).
ويذكر أن قوات العدو الصهيوني تقوم بين الفينة والأخرى بإبعاد مرابطين ومرابطات عن المسجد الأقصى لحجج واهية، بهدف تفريغه من أهله ومرابطيه وإفساح المجال للمستوطنين كي يعيثوا فيه فساداً.
وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الليلة قبل الماضية، عن إصابة 56 فلسطينياً اختناقاً بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع العدو الصهيوني على حاجز حوارة جنوب نابلس.. فيما شنت قوات العدو فجر أمس، حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن الهلال الأحمر، قوله: إن 56 مواطنا أصيبوا بالاختناق، منهم 28 شخصا كانوا يمروا بمركباتهم عبر الحاجز، بينهم 17 طفلا تحت الخمس سنوات.. مشيرًا إلى أنه تم نقل حالة لشاب 18عاما إلى المستشفى الوطني لاستكمال العلاج.
واندلعت مواجهات الليلة قبل الماضية، بين قوات العدو الصهيوني والشبان في بلدة بيتا جنوب شرق مدينة نابلس.
وأفادت مصادر محلية بأن العدو أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على المواطنين خلال المواجهات.
وتشهد بيتا وبيت دجن مواجهات أسبوعية مع قوات العدو الصهيوني منذ حوالي عام، وذلك رفضا لإقامة بؤر استيطانية على أراضيها.
من جهة أخرى شنت قوات العدو الصهيوني فجر أمس السبت، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين بعد مداهمات واسعة لمنازلهم.
واعتقلت قوات العدو، الليلة قبل الماضية وفجر أمس، ستة مواطنين من مناطق متفرقة بالقدس، ورام الله.
وأفادت مصادر مقدسية، بإن قوات العدو اعتقلت شابين بعد إصابتهما خلال مواجهات وقعت في بلدة أبو ديس.. مشيرةً إلى أنه لم تعرف هويتهما.
فيما اعتقلت قوات العدو فجر أمس شاباً من بلدة بيت دقو بعد اقتحام منزل عائلته، وسط مواجهات عنيفة مع الشبان.
وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو، مواطناً فلسطينياً من بلدة جفنا، وآخر من مخيم الجلزون، وثالث من المغير، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

قد يعجبك ايضا