الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

فرع الشؤون الإنسانية في صنعاء يتسلم مشروعي مياه بتكلفة 300 ألف دولار

الثورة نت../

تسلّم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة صنعاء، اليوم، مشروعي مياه في مديرتي مناخة والحيمة الداخلية بتكلفة 308 آلاف و648 دولارا.

شمل المشروعان، اللذان نفذتهما منظمة أدرا بإشراف فرع الهيئة العامة لمياه الريف في المحافظة بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية، 20 نقطة مياه، توزعت على ثماني نقاط في مديرية مناخة بتكلفة 136 ألفا و804 دولارات و12 نقطة في مديرية الحيمة الداخلية بتكلفة 171 ألفا و844 دولارا.

واستهدف المشروعان، اللذان يستفيد منهما أربعة آلاف و22 نسمة، مناطق بني قليد والركن وباب إربد في عزلة الأغمور وغيل الوجرة في عزلة لهاب بمديرية مناخة، وخمسة آلاف و863 نسمة في البطنة وعكام بعزلة بني الحذيفي، وبهكة والجلب في عزلة بني النمري، وغيل المعادن في عزلة الجدعان، وغيل الغولة في بني السياغ، وبيت الشقاقي في عزلة الأحبوب بمديرية الحيمة الداخلية.

وتضمنت نقاط مياه المشروعين في المناطق المستهدفة بالمديريتين إعادة تأهيل آبار وغيول مياه وتزويدها بمنظومات طاقة شمسية متكاملة وخزانات تجميعية بلاستيكية وحجرية وبناء وتجهيز غرف معدات وتفتيش ومناهل، وتركيب وصيانة خطوط ضخ وإسالة وغيرها من التجهيزات والمعدات.

ونوّه مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية في المحافظة، عبدالمعين الشريف، بجهود تنفيذ واستكمال أعمال المشروعين لتلبية احتياجات أبناء المناطق المستهدفة في مديرتي مناخة والحيمة الداخلية والتخفيف من معاناة الأسر في البحث عن مصادر المياه من أماكن ومواقع بعيدة.

وأكد حرص فرع المجلس على تعزيز التعاون مع فرع الهيئة العامة لمياه الريف في المحافظة ومساندة جهودها في التنسيق مع شركاء العمل الإنساني لدعم تمويل مشاريع المياه وتنفيذ المزيد من التدخلات التي تلبّي احتياج المناطق الريفية في مديريات المحافظة.

وأكد الشريف على ضرورة أن تسهم التدخلات الإنسانية بالمحافظة في تمويل مشاريع مستدامة في مجال المياه، نظرا لتزايد الكثافة السكانية وافتقار العديد من المناطق النائية والمحرومة لمثل هذه المشاريع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com