البيضاء..تسليم مخططات ١١ وحدة جوار بمديرية العرش

الثورة نت|محمد صالح المشخر

دشن وكيل محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل تسليم مخططات ١١ وحدة جوار بمديرية العرش والذي ينفذه فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة.

وخلال التدشين بحضور مدير عام الحسابات بالهيئة العامة لاراضي وعقارات الدولة حسن فتيني ورئيس قسم المراجعة المالية المالية بالهيئة محمد صالح السنباني، أشاد الوكيل السيقل بالجهود المبذولة من قبل فرع الهيئة العامة للمساحة بمديريات رداع من خلال العمل الدؤوب والمستمر في سبيل انجاز وتسليم المخططات وإخراجها الى حيز الوجود وذلك لما من شأنه الحد من العشوائيات وتوفير الخدمات للمواطنين وتنظيم وفرز المباني،مبينا أن هذه الخطوة بمثابة التدشين الفعلي لدور الهيئة وذلك لما من شانه الحفاظ على المال والمخطط العام  ..

وحث وكيل محافظة البيضاء على ضرورة تكامل وتكاتف مختلف الجهود والتنسيق والعمل بروح الفريق الواحد لما من شأنه انجاح العمل وتسهيل معاملات المواطنين ..

ولفت إلى أهمية الإسراع بتطبيق المخططات ووحدات الجوار على الواقع وإعادة النظر في المخططات القديمة.. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على التعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة من أجل إيجاد مدن ذات تخطيط عمراني سليم من خلال شق الطرقات وإيصال الخدمات الأساسية لكل القرى والعزل..

بدوره أوضح مدير فرع هيئة الأراضي والمساحة بمديريات رداع المحامي محمود عبدالله العزاني أن تسليم المخططات اليوم يمثل ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط المتصلة بالتخطيط العمراني وتوفير الخدمات للمواطنين.

واشار مدير الهيئة العامة للاراضي والمساحة بمديريات رداع أن تسليم وحدات الجوار اليوم والتي تم اعدادها نقلا عن المخططات الورقية المعمدة من إدارة التخطيط في اطار الحفاظ على المال العام والحد من البناء والمخالفات العشوائية..مشيرا الى أن انجاز المخططات والتي تم اعدادها وفقا لاحداثيات عالمية للصورة الجوية المعتمدة ٢٠٠٧ بعد تطبيقها على الصور الجوية الحديثة الاستبشارية والمعالجة من قبل الادارة يأتي في سياق الجهود التي يبذلها فرع الهيئة من أجل إيجاد خدمات ملموسه تلبي الا حتياجات للمواطنين..مبينا أنه سيتم  خلال المرحلة القادمة وضمن خطة العمل استكمال عدد من المخططات والتي سيتم تنفيذها على أرض الواقع خلال الفترة القادمة بهدف تنظيم وتسهيل إيصال الخدمات من صرف صحي ومياه وكهرباء وطرق وغيرها.

من جانبه أكد مدير فرع مكتب الاشغال بمديرية العرش المهندس بسام السوداني العمل الحرص على تفعيل العمل والنهوض به والعمل وفقا للمخططات المعتمدة وعدم التهاون والسماح بتجاوز المخطط والذي سيسهم في تسهيل مهام واعمال المكتب ..مثمنا تعاون فرع هيئة العامة للمساحة والاراضي بمديريات رداع في سبيل انجاز المخططات والحد من البناء العشوائي..

وعقب التدشين طاف الوكيل السيقل واللجنة المالية بأقسام وادارات فرع الهيئة العامة للمساحة بمديريات رداع واستمعوا الى شرح عن ابرز الاعمال والمهام المنجزة والمنفذة في إطار مديريات رداع بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا