فعاليتان لعدد من المكاتب في الحديدة بذكرى عاشوراء يوم استشهاد إمام الثائرين الحسين

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقامت مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني والخدمة المدنية والهيئة العامة لحماية البيئة والمؤسسة العامة للمسالخ وصندوق تنمية المهارات والمعهد الوطني للعلوم الادارية اليوم الاربعاء فعالية خطابية بذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات، ما يتطلب الاستفادة من الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل الأمة وتصحيح واقعها.

وأكد أهمية إحياء ذكرى عاشوراء والتعمق في أحداثها لإستلهام الدروس من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة الحق والمستضعفين.

ولفت إلى أن ذكرى عاشوراء وغيرها ليست مجرد شعارات وفعاليات وإنما فرصة للاستفادة من معاني البذل والعطاء والتضحية في مواجهة أعداء الأمة.

وفي الفعالية بحضور مدراء مكاتب التعليم الفني والتدريب المهني حسن  عبدالباري هديش، والخدمة المدنية صادق البرعي والمسالخ عبد الله الشريف وتنمية المهارات خليفة الحميدي واذاعة الحديدة هايل عزيزي وعميد المعهد الوطني الدكتور علي فكري ونائب مدير الهيئة العامة لحماية البيئة أحمد قشر أوضح عميد المعهد التقني بمديرية الحالي محمد الفقيهي وعميد معهد باجل الطبي محمد داشن إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء تعكس مكانة الإمام الحسين عليه السلام في قلوب اليمنيين والتأكيد على السير على نهجه ورؤيته في مواجهة التحديات.

وأشارا إلى أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام محطة للتزود بقيم التضحية من سبط الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه استعرض مدير مكتب حقوق الانسان، زين عبدالله مكانة سيد الشهداء إمام الثائرين الحسين عليه السلام عند الرسول الأعظم ووجه الشبه بين كربلاء الإمام الحسين وما ترتكبه دول العدوان من جرائم بحق اليمن أرضا وإنسانا منذ ثمان سنوات.

تخللت الفعالية بحضور كوادر وموظفي الجهات المنظمة للفعالية قصيدة شعرية.

وعلى صعيد متصل نظم فرع المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب حقوق الإنسان وإدارة تنمية المرأة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بذكرى عاشوراء .

وفي الفعالية تطرق نائب مدير فرع المجلس، عبد الله الأهدل إلى مكانة الإمام الحسين عليه السلام في نفوس اليمنيين الذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان.

واكد أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.

بدوره أعتبر نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل الأهدل ذكرى عاشوراء محطة توعوية وتعبوية للتزود منها في التضحية والفداء والشجاعة والوعي والبصيرة والعزم والثبات للذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وأستعرض مآثر الامام الحسين وتضحيته ومدى شجاعته في مواجهة الطغاة .. ولفت إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام معاني وقيم الإسلام الصحيحة والسير على الطريق الأمثل والاستقامة الشاملة وإصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

بدورها أوضحت مديرة ادارة تنمية المرأة بالمحافظة مريم العطاس أن استشهاد سبط رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وآل بيته بتلك الطريقة الوحشية مؤشر على مستوى الانحراف الذي وصلت إليه الأمة.

وأوضحت أن الحسين عليه السلام خرج ثائرا من منطلق المسؤولية لتصحيح مسار الأمة وإقامة دين الله كما يجب أن يكون وتحقيق العدالة ومواجهة الطغاة والظالمين.

تخللت الفعالية بحضور كوادر وموظفي الجهات ذات العلاقة فقرات شعرية وانشادية.

قد يعجبك ايضا