اجتماع بصنعاء يناقش آلية التنسيق للرقابة على المصانع

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، آلية التنسيق بين مكتب الصناعة والتجارة وإدارة صحة البيئة لتعزيز الرقابة على المصانع والتزامها بالاشتراطات الصحية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الصناعة بالمحافظة فهد الغرباني ونائبه عزيز الخولاني، ونائب مدير إدارة صحة البيئة نصر نجاد، وعدد من ملاك المصانع إلى معايير وضوابط الإنتاج الصناعي واللوائح المنظمة لعمل المصانع ودور مكتب الصناعة في تطبيق الإجراءات بحق المخالفين.

واستعرض المهام المشتركة المتعلقة بعملية إنتاج المصانع وإجراءات متابعة مستوى القصور في تطبيق المعايير الصحية ومدى إخلال هذه المنشآت بضوابط الإصحاح البيئي.

وقدم مديرا مكتب الصناعة ونائب مدير إدارة صحة البيئة ايضاحات حول سير العمل ومستوى الرقابة في مساري ضوابط الإنتاج الصناعي ومدى تطبيق الاشتراطات المتبعة للحفاظ على الصحة البيئية من أي مخاطر ومحاذير الصحة العامة لعمل المنشآت الصناعية.

وأوضح الوكيل جمعان، أهمية وضع رؤية واضحة لتنسيق المهام بين الجانبين وسير عملية الرقابة ومتابعة المصانع وفق اللوائح الرسمية وعدم الإخلال بها لضمان تحقيق مؤشرات ايجابية في مخرجات عمل الإنتاج الصناعي.

وأكد حرص قطاع الاستثمار في المحافظة على مساندة جهود تحفيز النشاط الاستثماري وتذليل أي عوائق ومعالجة المخالفات بما يعزز من أداء منشآت الصناعة في دعم واستقرار اقتصاد البلاد خصوصا في ظل الظروف الراهنة.

قد يعجبك ايضا