الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

إصابة عدد من الفلسطينيين بمواجهات مع قوات العدو وحملة اعتقالات بالضفة الغربية

الثورة نت/
أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية.. فيما اعتقلت قوات العدو، اليوم الأربعاء، 11 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن مصادر محلية، القول: إن قوات العدو الصهيوني اعتقلت ثلاثة مواطنين من قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله، ومواطن من قرية دير جرير شرق المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها: إن قوات العدو اعتقلت شابا “لم تعرف هويته” عند مدخل قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأصيب عدد من الفلسطينيين الليلة الماضية، خلال مواجهات عدة اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامناً مع تجدد حملة الاعتقالات التي تشنها قوات العدو بحق المواطنين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية بأن عدداً من الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق خلال مواجهات في دير شرف غربي نابلس، بين الشبان وقوات العدو، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات أخرى قرب حاجز حوارة وعلى مدخل بلدة بيت جنوب نابلس، فيما أصيب شاب من بلدة بيت أمر، برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت عقب مسيرة منددة بجرائم الاحتلال.

وأطلقت قوات العدو الصهيوني المتمركزة بالبرج العسكري المقام على مدخل بلدة بيت أمر، بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الدخانية والصوتية صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة مطاطية في منطقة الوجه، فيما أصيب آخرون بالاختناق.

في سياق متصل، اندلعت مواجهات في مخيم العروب بعد أن أغلقت قوات العدو الصهيوني بوابة المخيم وعززت من تواجدها في المنطقة.

كما أصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات العدو في قريتي حوسان وتقوع بمحافظة بيت لحم، جراء إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت بشكل كثيف.

وأغلقت قوات العدو الصهيوني البوابة الحديدية المقامة على المدخل الغربية لبلدة تقوع، إلى جانب هدم منزل مأهول في منطقة المنشية قرب البلدة جنوب بيت لحم.

واندلعت مواجهات في بلدة الخضر مع قوات العدو، وتركزت في منطقة “التل” ومفترق المدارس، وأطلق جنود العدو خلالها قنابل الغاز والصوت، ومنعت المركبات من العبور من وإلى بيت لحم.

كما اعتقلت قوات العدو شابين شمال بيت لحم، وذلك في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي للمدينة.

وأوردت الوكالة قائمة بأسماء المعتقلين وأماكن اعتقالهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com