نزول ميداني لتصحيح واستعادة أراضي الأوقاف بعدد من مديريات الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

باشرت اللجنة المكلفة بالنزول الميداني لإستعادة أموال وأراضي الوقف المنهوبة بمديريات زبيد والمراوعة وبرع والسخنة.

حيث نفذت اللجنة المكلفة برئاسة مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي اليوم نزولا إلى وقف البجلي بمديرية السخنة، والسوق الكائن في ارض الوقف بمفرق مديرية برع، وتم ايقاف المعتدين ومنعهم من الاعتداء والبناء في ارض الوقف.

وواصلت اللجنة بالنزول الى قرية الدمينة بمديرية زبيد والشروع في تطبيق مسودة الأوقاف في عدد من المواضع التي حدث عليها الخلافات والاعتداء من بعض ضعفاء النفوس.

كما قامت اللجنة بالنزول الميداني الى مديرية المراوعة وتفقد اراضي الاوقاف بعد نزول مياه الامطار التي من الله بها على المديرية استعدادا لزراعتها واستغلال موسم الامطار تلبية واستجابة لدعوة قائد الثورة بالإهتمام بالجانب الزراعي وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

وأوضح مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة أنه تم وضع خطة مزمنة لزراعة اراضي الاوقاف الشاغرة غير المؤجرة والبدء في زراعتها بمديرية المراوعة.

وأكد أن اللجنة ستواصل عملها بمديريات المحافظة لمتابعة اراضي الأوقاف والتوجه في  زراعتها خلال هذا الموسم الزراعي بعدما انعم الله على المحافظة بنعمة الأمطار.

وثمن الهطفي دعم رئاسة الهيئة وقيادة السلطة المحلية والمكتب الاشرافي والجهات الأمنية بالمحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه أعمال ومهام المكتب بما يمكنه من تنفيذ مهامه على أكمل وجه والحفاظ على أعيان وأصول وممتلكات الوقف.

قد يعجبك ايضا