تدشين مخيم النور المجاني لطب وجراحة العيون

الثورة / قاسم الشاوش
افتتح وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن القاضي أمس بمجمع آزال الطبي في مديرية آزال بصنعاء مخيم النور الطبي المجاني رقم (221) لإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات المجانية للفقراء والمعسرين .
واطلع القاضي ومعه عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية اليمني الشيخ علي الجحدري على طبيعة الخدمات الطبية للمخيم الذي تنفذه في خمسة أيام جمعية النبراس الصحية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات ومكتب الصحة العامة والسكان والمجلس الأعلى لتنسيق وإدارة الشئون الإنسانية وبدعم وتمويل من منظمة الأيادي النقية .
واستمع وكيل أمانة العاصمة من المدير التنفيذي لجمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول إلى إيضاح حول أعمال المخيم الذي يستهدف إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من 2000 حالة من مرضى العيون من الفقراء والمعسرين، وكذا إجراء نحو 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية بصورة مجانية للحالات المستهدفة .
وأكد وكيل أمانة العاصمة المساعد على أهمية إقامة مثل هده المخيمات التي تستهدف الفقراء والمحتاجين والمعسرين خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار مشيدا بدور جمعية النبراس الصحية لإقامة مثل هذه المخيمات المجانية المتميزة التي تستهدف شريحة واسعة من الفقراء والمعوزين من مختلف المحافظات .
من جانبه أكد الدكتور عبد الحق الأشول حرص الجمعية على تنفيذ سلسلة من المخيمات الطبية المجانية بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات بهدف تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقراً الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية خصوصا في مجال طب العيون .

قد يعجبك ايضا