مناقشة أداء مكتب المالية وسير أعمال تنفيذ مشاريع البرنامج الاستثماري للسلطة المحلية بالبيضاء

الثورة نت/محمدصالح المشخر

ناقش اجتماع بمكتب المالية بمحافظة البيضاء برئاسة وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة نصر النصيري، اليوم، أداء مكتب المالية بالمحافظة وسير أعمال تنفيذ مشاريع السلطة المحلية والمدرجة ضمن البرنامج الإستثماري والخطة التنموية للمحافظة خلال الفترة الماضية من العام الجاري.

وخلال الاجتماع، الذي ضم نائبا مدير عام إدارة التنظيم بديوان عام وزارة المالية وليد الدحملي وعصام الحرازي، أستعرض مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري، ما حققته المكاتب الايرادية ومقارنتها بالربط والمقابل من العام الماضي وكذلك تقريرا حول الجوانب المالية لعدد من المشاريع الحيوية بمركز المحافظة والمديريات والمدرجة ضمن البرنامج الإستثماري والخطة التنموية للمحافظة للعام الجاري عبر النظام المالية الالكترونية التابع لوزارة المالية،.

وعبر المنصوري، عن تقديره لجهود قيادة وزارة المالية ممثلة بنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، في دعم مكتب المالية بالمحافظة سواءً في مجال تنفيذ خطة البرامج الاستثماري والموازنة العامة أو تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وغيرها أوما يتعلق بالجوانب المالية بصورة عامة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الرؤى والتصورات الهادفة إلى معالجة أسباب ضعف تحصيل إيرادات المكاتب واعداد جدول زمني للنزول الميداني على مستوى المكاتب الايرادية بالمديريات لمناقشة المشاكل التي تعيق عملية تحصيل الايردات ووضع الحلول والمعالجات المناسبة .

وتطرق المجتمعون إلى مكامن القوة وجوانب القصور لدى كل مكتب تنفيذي وأسباب تدني الموارد والمبررات والصعوبات التي يتم مواجهتها والحلول الكفيلة بمعالجتها.

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم وحسابات الحكومة النصيري على أهمية تدشين العمل بالأنظمة المالية الالكترونية التابعة لوزارة المالية، بما يسهم في تعزيز الشفافية في تنفيذ المشاريع ومواكبة الرؤية الوطنية، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لوزارة المالية لتطوير العمل المالي والتحول إلى العمل الإلكتروني..مؤكدا أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تحصيل الموارد وتضافر الجهود لتجاوز كافة التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار إلى حرص قيادة وزارة المالية ممثلة بنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم،على متابعة تحسين مستوى أداء مكاتب المالية في محافظات الجمهورية للقيام بمهامهم على أكمل وجه.

وشدد النصيري، على ضرورة رفع مستوى الحصيلة الايرادية وتلافي القصور في الوضع القائم للإيرادات الحالية من خلال تفعيل أوعية التحصيل وإعداد قاعدة بيانات حديثة والاستفادة من الربط الشبكي لمتابعة الإشكالات أولا بأول واتخاذ التدابير الممكنة لتنمية الايرادات.

ونوه بجهود المكاتب التنفيذية التي حققت الربط خلال الفترة الماضية من العام الحالي،حاثاً بقية المكاتب التنفيذية بالمحافظة وفروع المديريات على مضاعفة الجهود وتصحيح الاختلالات لتطوير الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية الموارد..

حضر الاجتماع مدير عام المراجعة الداخلية بديوان عام المحافظة مجيب المخلافي ونائب مدير عام مكتب المالية بالمحافظة سلمان الزرعي والمدير المالي في الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة حسين فيدعة وعدد من موظفي وكوادر مكتب المالية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا