وزارة الإرشاد تنظم فعالية خطابية بعنوان “عاشوراء .. ثورة وانتصار”

الثورة نت|

أحيت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة والأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه، اليوم ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، بفعالية خطابية بعنوان “عاشوراء .. ثورة وانتصار”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الإرشاد نجيب ناصر العجي، أشار نائب الوزير العلامة فؤاد محمد ناجي، إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.

وأوضح أن إحياء ذكرى عاشوراء، يأتي والشعب اليمني يعيش مأساة الحسين منذ نحو ثماني سنوات من قِبل يزيد العصر أمريكا وإسرائيل وعملائهما وأدواتهما .. لافتاً إلى أهمية الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

واعتبر العلامة ناجي، ذكرى عاشوراء محطة توعوية وتعبوية للتزود منها في التضحية والفداء والشجاعة والوعي والبصيرة والعزم والثبات للذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وتطرق إلى حاجة الأمة اليوم لمواقف الإمام الحسين وأصحابه وأنصاره في مواجهة طغاة العصر .. مبيناً أن من الدروس المستقاة من هذه الذكرى الوفاء للإمام الحسين وشجاعته وثباته في مواجهة طغيان يزيد وزبانيته.

وأثنى على شجاعة زينب الكبرى ووقوفها إلى جانب أخيها الحسين وتضحيتها .. مؤكداً أن مواقفها وبسالتها ستظل مصدر إلهام للمرأة اليمنية وبذلها وعطائها وتضحياتها في دعم المرابطين وتعزيز صمودهم في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ولفت نائب وزير الإرشاد إلى مكانة الإمام الحسين في نفوس اليمنيين الذين يستلهمون من ثورته الصمود والثبات في وجه العدوان .. وقال “إن الإمام الحسين، أعطى الأمة دروساً في التضحية والفداء والصبر والثبات لمواجهة قوى الباطل”.

وجدد التأكيد على خطورة التفريط والتخاذل والتقاعس في نصرة مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار .. داعياً إلى استمرار دعم الجبهات ورفدها لإفشال مساعي قوى العدوان السيطرة على اليمن وقراره وخيراته وثرواته.

كما أكد العلامة ناجي المضي على نهج الإمام الحسين في نصرة الحق والتصدي للمستكبرين والطغاة، والاستفادة من ثورته والتزود منها بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا قطاعي الحج والعمرة بالوزارة عبدالرحمن النعمي وتحفيظ القرآن الكريم، محمد مانع، ورئيس أكاديمية القرآن الكريم الدكتور يحيى شرف الدين، أشار الناشط الثقافي يونس حاجب إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام معاني وقيم الإسلام الصحيحة والسير على الطريق الأمثل والاستقامة الشاملة وإصلاح مسار الأمة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأوضح أن الإمام الحسين عليه السلام، انطلق في ثورته ضد الطغاة لإصلاح واقع الأمة بعد الانحراف الذي أصابها.. مؤكداً حاجة الأمة للمضي على نهج الإمام الحسين وآل البيت عليهم السلام في النهوض بواقعها ورفض الظلم والطغيان والفساد.

تخللت الفعالية، بحضور عضوي مجلس وزارة الإرشاد الشيخ مقبل الكدهي واللجنة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة علي الفران، ومدير عام الوعظ والإرشاد عبدالرحمن الموشكي وعدد من المسؤولين بالوزارة وأكاديمية القرآن الكريم، قصيدة للشاعر بسام الجوفي.

قد يعجبك ايضا