الهيئة النسائية في مناخة بصنعاء تنظم فعالية بذكرى عاشوراء

الثورة نت|

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية مناخة محافظة صنعاء، اليوم فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ونصرة الشعب الفلسطيني.

وفي الفعالية التي احتشدت فيها حرائر المديرية، ألقيت كلمات أكدت أن المرأة اليمنية تستلهم من سيرة الحسين رضي الله عنه وثورته معاني الصمود والتضحية في وجه العدوان وأدواته.

ولفتت إلى أهمية احياء هذه الذكرى في مناهضة الطغاة واستذكار أحداث وفاجعة كربلاء ومظلومية أحفاد آل بيت رسول الله .. داعية إلى تجسيد أخلاق الحسين ومنهجه ومبادئ ثورته في تعزيز الصمود لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.

واستعرضت الكلمات مأساة كربلاء ودلالات هذه الذكرى وأهمية ترسيخ معانيها وتجسيد أخلاق الإمام الحسين والعمل بمنهجه ومبادئ ثورته لتعزيز صمود المرأة اليمنية.

وعبرت الكلمات عن الموقف الثابت لحرائر اليمن مع الشعب الفلسطيني والاستمرار في دعمه ومناصرته .. داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى استنهاض الهمم والعمل على دعم الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية ومسرحية وقصائد، دعت إلى إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واستلهام الدروس من جهاده وحياته في مناهضة قوى الظلم والطغيان.

قد يعجبك ايضا