مناقشة آلية انشاء ثلاثة وحدات طوارئ للانقاذ والاسعاف في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقشت لجنة الطوارئ في محافظة الحديدة برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم اليوم الأحد آلية انشاء ثلاثة وحدات طوارئ  في المنطقة الشمالية الجنوبية .

وأستعرض الإجتماع مواقع انشاء الوحدات بمديريات “بيت الفقية وزبيد وباجل” والمهام التي ستسند لها في مواجهة الكوارث وسيول الأمطار والحوادث المرورية والحريق ورفدها بكافة الأحتياجات والمعدات والمتطلبات الضرورية.

وفي الاجتماع بحضور نائب مدير أمن عام المحافظة العقيد ساري المغربي، ومدير مديرية الاستخبارات بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي، أكد قحيم أهمية استشعار الجميع للمسؤولية والتنسيق بين كافة الجهات المعنية والوحدات الأمنية في انشاء الوحدات التي ستسند لها مهام الإنقاذ والإسعاف ومواجهة الكوارث.

ووجه قحيم ادارة الدفاع المدني بتجهيز الاحتياجات من المعدات والآليات المطلوبة..كما وجه مكتب المالية العمل على توفيرها.

وأوضح أن دور وحدات الطوارئ يتضمن العمل على تقديم المساعدة لمحتاجيها وتفعيل الإمكانيات المتاحة وتلقي البلاغات عن حدوث الكوارث والعمل على التنسيق والتكامل بين مختلف المكاتب المعنية لتسخير إمكانياتها ومعداتها وتوفير ما هو ضروري لهذا الغرض.

وشدد على دور شركاء العمل الإنساني في مساندة المحافظة في انشاء وحدات الطوارئ لمواجهة أي كوارث طارئة وتقديم العون وتخفيف معاناة المتضررين بالمديريات..مؤكدا على أهمية تأهيل آليات ومعدات الدفاع المدني بالمحافظة.

حضر الإجتماع مدراء مكاتب الأشغال المهندس محمد مثنى والتربية والتربية والتعليم عمر بحر وفرع هيئة المساحة الجيولوجية ماجد الاهدل ومؤسسة المياه عبدالرحمن إسحاق والصحة  الدكتور خالد المداني وادارتي الصيانة والتشغيل المهندس فواز العذري والدفاع المدني الرائد عماد الزيلعي وفرع جمعية الهلال الأحمر اليمني نورية الحاشدي ومكتب المحافظ انور الحسني ونائبا مدير مكتب المالية ماجد عبدالواسع والأستخبارات العقيد علاء الدين العميسي.

قد يعجبك ايضا