فعاليتان في المنيرة والزهرة بالحديدة في ذكرى عاشوراء

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم أبناء مديرية المنيرة محافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام للعام 1444هـ.

وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية بكر المهدلي ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام العبر والدروس من مأساة كربلاء والقيم والمبادئ العظيمة التي حملتها الثورة الحسينية في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأشارت الكلمات إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سعودي أمريكي وأهمية الإقتداء بتضحيات الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

ولفتت إلى حاجة الأمة للسير على نهج الحسين في ثورته ضد الظلم الطغيان.

حضر الفعالية مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشمالي محمد مجاهد، ومسؤل وحدة العلماء بالمربع الشمالي السيد العلامة عبدالله الفروي، وعدد من مدراء المكتب التنفيذي، وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والشخصيات الإجتماعية والوجهاء بالمديرية.

إلى ذلك أقيمت فعالية خطابية وثقافية اليوم بذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام بمديرية الزهرة محافظة الحديدة تحت شعار”هيهات منا الذلة”.

وأكد المشاركون في الفعالية التي نظمها المجلس المحلي والمكتب الاشرافي بحضور مدير عام المديرية عبدالرحمن الرفاعي ومشرف المديرية ماجد الظليمي تمسكهم بنهج الإمام الحسين والوقوف ضد الطغاة والظالمين والتضحية في الدفاع عن الوطن.

وأوضحت أن ذكرى عاشوراء أحيت في قلوب الأمة الإسلامية التضحية والفداء في مواجهة الطواغيت.

وتطرقت إلى ملامح وبطولات الإمام الحسين رضي الله عنه وما تعرض له من مظلومية ما يتطلب الإقتداء بمنهجه والسير عليه.

لافتة إلى أهمية التحرك لمواجهة قوى العدوان والإنتصار لمظلومية الشعب اليمني.

وألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في استلهام الدروس والعبر لمقارعة الطغاة والظالمين.

تخللت الفعاليتين فقرات انشادية وقصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا