اجتماع اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة في اجتماعها الدوري اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم ، أداء المنظومة ومستوى إنجاز القضايا في النيابات والمحاكم.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة استئناف الحديدة القاضي عبد اللطيف نصار ورئيس نيابة استئناف الحديدة القاضي هادي عيضة، ووكيل المحافظة محمد حليصي، إلى المواضع والقضايا المتصلة بتنفيذ الأحكام وتعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم ومراكز الشرطة والأوقاف وهيئة الأرضي.

كما أستعرض الأجتماع إلى ما تم إنجازه في متابعة قضايا الأراضي والحفاظ عليها والمعالجات المقترحة، وكذا الخطوات المتخذة لحصرها في مديريات مربعات المحافظة.

وتناول الاجتماع، الجهود المبذولة من السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، لإنجاز قضايا المواطنين خصوصا المتصلة بالأراضي.
كما تطرق الاجتماع الى مذكرة فرع الهيئة العامة للأراضي بشأن تنفيذ توجيهات السيد القائد والقيادة السياسية باستغلال أراضي الدولة الزراعية لتحقيق الإكتفاء الذاتي. وكذا تقرير اللجنة المكلفة بالنزول إلى الموقع المحدد لإنشاء مدينة ٢١ سبتمبر للتأكد من سلامة الموقع.
وناقش المجتمعون القرارات الكفيلة بحماية أراضي الدولة الزراعية والمستثمرين في القطاع الزراعي من أي إعتداء.

وأقر الإجتماع إلزام الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات القانونية الخاصة بالحفاظ على أراضي الدولة وممتلكات الأوقاف.
كما أقر تحديد برنامج زمني للنزول إلى مديريات ومربعات المحافظة واللقاء بالمواطنين والتعرف على القضايا العالقة والعمل على حلها.

وأكد المجتمعون على أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والمحاكم والنيابات لإنفاذ القانون والإحكام القضائية وإنجاز القضايا لتحقيق العدالة.

وخلال الأجتماع، أكد المحافظ قحيم، على أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية خصوصا ما يتعلق بإجراءات الضبط وجمع الاستدلالات وتنفيذ القرارات والأحكام.. مؤكدا على ضرورة قيام الجهات الأمنية بواجبها في ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

قد يعجبك ايضا