فعاليات خطابية وثقافية بذكرى الهجرة النبوية في حبيش والسياني بإب

الثورة نت|

أقيمت اليوم، بمديرية حبيش في محافظة إب، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم تحت شعار ” يحبون من هاجر إليهم”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي ، أشار مدير عام المديرية محمد الفرح إلى أن الأمة تستلهم من الهجرة النبوية معاني الجهاد والصبر والإخلاص والتأسي بالرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن الهجرة تذكر بالمبادئ الإسلامية التي جاهد الرسول الأعظم من أجلها لنصرة دين الله والمستضعفين الذين تعرضوا للاذى والعذاب من قوى الكفر والطغيان في ذلك الوقت.

وبين الفرح أن الهجرة النبوية تعد مرحلة مفصلية في التاريخ الإسلامي ساهمت في إرساء مداميك الدولة الإسلامية ونشرها في أرجاء المعمورة .

من جانبه تحدث العلامة علي الشبيبي عن هجرة الرسول الخاتم من مكة إلى المدينة، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الدروس والعبر من حياة النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ، والتحديات التي تعرض لها في نشر الدعوة.

فيما أكد مدير مكتب الصحة الدكتور يحيى الكبسي أن الهجرة النبوية مهمة في التاريخ الإسلامي وحاجة الأمة إليها من واقع ما تواجهه من الأخطار والتحديات .

وأكد استمرار أبناء حبيش في رفد الجبهات بالرجال والمال والوقوف صفا واحد مع أبطال الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن عزة وكرامة الوطن .

حضر الفعالية النائب الأول لمدير مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني عبدالملك الكبسي.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية حبيش بمحافظة إب اليوم، وقفة لإحياء ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الوقفة أعلن المشاركون رفد الجبهات بالرجال والمال وتماسك وتلاحم الجبهة الداخلية والوقوف ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرارالوطن.

وفي الوقف أكدت كلمة أبناء المديرية التي القاها الشيخ عبدالله محمد الزوم، أن الهجرة النبوية تعد انتقال وترسيخ ثوابت الدين الاسلامي، مشيرا إلى دور النبي صلى الله عليه وآله وسلم في ترسيخ قواعد الإسلام خلال هجرته من مكة إلى المدينة.

وأكد أن أبناء حبيش في مقدمة الصفوف في الجبهات وقدموا قوافل من الشهداء الأبرار.

ومن جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور يحيى الكبسي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى لاكتساب العزم والصبر والتحلي بالمسؤولية.

وأكد استمرار أبناء حبيش برفد الجبهات بالرجال والمال والوقوف صفا واحد مع أبطال الجيش واللجان الشعبية وقوات الأمن للدفاع عن اليمن.

كما أقيمت في مديرية السياني فعالية خطابية بذكرى الهجرة، تطرق خلالها مدير عام المديرية أشرف الصلاحي إلى دلالات الهجرة النبوية .. مؤكدا أهمية استحضار معانيها باعتبارها من أبرز أحداث المسيرة النبوية التي غيرت واقع الأمة.

وأشار إلى ضرورة استلهام دروس الثبات على الحق في مواجهة الطغاة والظالمين.

بدوره تحدث مدير مكتب الإرشاد بالمديرية فؤاد سفيان عن دوافع الهجرة النبوية ومسبباتها ، وكيف أضحت محطة مهمة في التاريخ الإسلامي.

قد يعجبك ايضا