وزارة التعليم العالي تدشن خطتها التنفيذية للرؤية الوطنية للعام 1444هـ

الثورة نت|

دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخطة التنفيذية لمشاريع الرؤية الوطنية بالوزارة والمؤسسات التابعة لها للعام 1444هـ.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب خلال اجتماع للجنة إعداد مشاريع الخطة التنفيذية للوزارة، الحرص على متابعة وتنفيذ مشاريع الخطة من بداية العام الهجري الجديد 1444.

وأشاد بجهود الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة في إعداد وتسليم المشاريع للوحدات الفرعية بشكل رسمي تمهيداً للبدء في تنفيذها مطلع الأسبوع المقبل.. مشيراً إلى أن المشاريع توزعت على الأتمتة والاعتماد الأكاديمي والبحث العلمي.

ولفت الوزير حازب إلى أن مشاريع الخطة تلبي احتياجات الوزارة ومهامها في الإشراف والرقابة والتوجيه على مؤسسات التعليم العالي.. مبيناً أنه سيتم تقييم أداء العاملين بالوزارة من خلال تفاعلهم مع مشاريع الرؤية الوطنية.

وأشار إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية في مؤسسات التعليم العالي لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.. مشيداً بدعم المجلس السياسي الأعلى والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية لمشاريع الرؤية الوطنية بوزارة التعليم العالي ومؤسساتها.

من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين أن الخطة شملت 31 مشروعاً منها 11 مشروعاً بتمويل حكومي، و20 مشروعاً بتمويل ذاتي، وتم تسليمها للقطاعات والوحدات الفرعية للبدء في تنفيذها.

بدورها استعرضت وكيل الوزارة المساعد لقطاع التخطيط والسياسات – رئيسة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة الدكتورة إلهام السنباني الملخص العام للخطة التنفيذية والتي سيتم البدء بتنفيذها اعتباراً من يوم الإثنين المقبل.

وأكدت أن 11 من مشاريع الخطة ركزت على البحث العلمي، وسبعة مشاريع في مجال الشئون التعليمية، وستة في الاعتماد الأكاديمي، فيما ركزت بقية المشاريع على التدريب والتأهيل والأتمتة.

حضر الاجتماع وكيلا الوزارة لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، والبعثات الدكتور عبد الكريم الروضي، ورئيس المكتب الفني أحمد الأحصب، ومدراء العموم.

قد يعجبك ايضا