اجتماع بمحافظة إب يناقش أوضاع مكتب السياحة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة إب، اليوم، برئاسة وكيل وزارة السياحة لقطاع خدمات المنشآت صادق صلاح، أوضاع مكتب السياحة، وآلية تفعيل دوره في تعزيز وتحسين جودة خدمات المنشآت السياحية.

واستعرض الاجتماع التقرير المقدم من مدير عام المكتب غانم عوسج، حول خطة تشجيع الاستثمارات وتنمية اﻹيرادات، وتطبيق نظام الجودة في الخدمات السياحية، والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وتطرق إلى السبل الكفيلة باستغلال المنتج السياحي، وإعادة تأهيل المواقع السياحية المدرجة ضمن الخارطة السياحية للمحافظة.

وأقر تشكيل لجان مشتركة من الوزارة والمكتب بالمحافظة لاستكمال تصنيف المنشآت السياحية وفقاً للمعايير والمواصفات المعتمدة، وحجز المواقع المهيأة للاستثمار ليتم إدراجها ضمن مصفوفة المواقع السياحية التي سيتم الترويج لها بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

كما تم إقرار عدد من اآليات واﻹجراءات المتعلقة بحصر المنشآت الشعبية ليتم الترخيص لها وفقا للقانون، وتطوير مستوى الأداء، وتسهيل إجراءات منح البطائق لمدراء المنشآت السياحية بأنواعها المختلفة.

وفي الاجتماع أكد الوكيل صلاح، أهمية دور القطاع السياحي في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والسياحية المستدامة، باعتباره قطاعاً إنتاجياً واعداً في زيادة الدخل القومي.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود لتجاوز التحديات الراهنة والنهوض بالقطاع السياحي ..لافتا إلى أهمية التنسيق مع نيابتي المخالفات واﻷموال العامة واﻷجهزة اﻷمنية، بما يسهم في تعزيز دور السياحة في التنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

كما أكد وكيل الوزارة، الاهتمام بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المجال السياحي والترفيهي، وتذليل الصعوبات أمام المستثمرين المحليين واﻷجانب ..حاثا على إنجاز تراخيص مزاولة المهنة، وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين.

وأشار إلى أهمية محافظة إب كعاصمة سياحية لليمن، ما يحتم على الجميع التعاون لإنعاش الحركة السياحية فيها، وتحسين أداء المكتب السياحة ونشاطه..

وكان وكيل وزارة السياحة، قد اطلع على أوضاع المكتب بالمحافظة، مستمعا من مدير عام المكتب والموظفين إلى شرح حول الصعوبات التي تواجه سير العمل في الجوانب المختلفة.

وخلال الزيارة أكد الوكيل صلاح أن الهدف من الزيارة تحديد احتياجات ومتطلبات عمل المكتب ليتم تلبيتها وفقا للإمكانيات المتاحة .. مشيدا بجهود قيادة وموظفي المكتب والتزامهم بالدوام الوظيفي .

قد يعجبك ايضا