بحر يتفقد ترميم مدرستي اسامة و خولة بمديرية بالحوك بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تفقد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة عمر محمد بحر ومعه نائبه محمود الوشلي سير أعمال تأهيل و ترميم وصيانة مدرستي أسامة بن زيد للبنات و خولة بنت الازور للبنات بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة..

وخلال الزيارة اطلع مديرية التربية على مستوى إنجاز المشروعين، واستمع من القائمين على تنفيذها  إلى شرح عن سير العمل بترميم مدرسة خولة بنت الازور للبنات  ومدرسة اسامة للبنات، الذي قارب على الانتهاء. مشيرين إلى أن نسبة إنجاز أعمال الترميم والصيانة للمدرستين تجاوزت 95 % ستنتهي قبل بدأ العام الدراسي الجديد..

وشدد بحر على ضرورة بذل المزيد من الجهود لأستكمال ما تبقى من تنفيذ المشروعين بالمدرستين قبل   بدء العام الدراسي الجديد 1444 للهجرة

وأشاد مدير تربية الحديدة بالتدفق الكبير لطالبات المدرستين للتسجيل مبكرا الأمر الذي يعني ان المدرستين التي تعد من كبريات المدارس من حيث الكثافة الطلابية بالمحافظة ستواجهان صعوبات كبيرة في انتظام العملية الدراسية ما لم تكن الفصول الدراسية جميعها جاهزة لاستيعابهن.

و عبر بحر عن ثقته بكفاءة و اقتدار و حسن تصرف إلادارة التعليمية بالمديرية و إدارتي المدرستين، التي  بدأتا بكل الثقة استقبال الطالبات بعملية التسجيل و اعدتا لأستعاب طالبات الصفوف التي لم تستكمل أعمال صيانتها و ترميمها

فيما أوضح رئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية المهندس أحمد العسكري أن مشروعي إعادة تأهيل وترميم وصيانة المدرستين الذين ينفذهما مشروع الأشغال العامة بتمويل الاتحاد الأوربي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت مشروع ( تعزيز المرونة المؤسسية و الاقتصادية باليمن ) بكلفة إجمالية بلغت 133 الفا و 579 دولارا يشملان عادة تأهيل مدرسة أسامة المكونة من 15 فصلا دراسيا مع المرافق،  و تكلفة إعادة تأهيل مدرسة خولة بنت الازور المكونة من 34 فصلا دراسيا مع المرافق مبلغ وقدره 48 الفا و 662 دولارا.

قد يعجبك ايضا