تدشين المعرض التشكيلي "شموخ وطن" لإبداعات الشباب

وزارة الشباب والرياضة تنظم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام

 

الثورة / خالد النواري
نظمت وزارة الشباب والرياضة – أمس الأحد – فعالية خطابية بمناسبة ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية – التي بدأت بالقرآن الكريم – أوضح عضو اللجنة الاقتصادية العليا حسن الصعدي أنه حينما تولى الإمام عليه السلام أمر الخلافة خرج إلى الناس وبيَّن لهم أنه لن يمنح أحد مقابل التضحية وأجر ما قدم من بيت مال المسلمين وسيكون العدل والمساواة هما الأساس ولا ينتظر أحد جزاء ما قدم من عمل إلا من الله تعالى.
مبيناً أن الإمام علي أراد أن يحمل الناس على الحق ويقيم العدل، كما أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حرص على أن يجمع الناس حول الإمام علي ليواجه به عدوان الظالمين ويقاتل به أئمة الكفر.
ودعا الصعدي إلى التأمل في دلالات خلافة الإمام علي وكيف حدث الصراع والفتن وصولاً إلى استهداف الكعبة المشرفة بالمنجنيق وقتل الصحابة، وذلك حتى يستوعب الجميع معنى يوم الولاية وأهيتها في إقامة دين الله الحق ومواجهة الظالمين.
وأضاف: ينبغي ترسيخ أهمية يوم الولاية والنظر إلى هذه المناسبة نظرة الإسلام كون الذي أعلنها هو نبي الله المرسل للعالمين ، ويجب أن تتحول هذه المناسبة إلى مواقف عملية ومنطلق لمواجهة للظالمين والمفسدين.
لافتاً إلى أن معنى الولاية يتمثل في عدم الوقوف في خندق الظالمين مهما بلغت قوتهم، وأن لا يقف الإنسان يوماً مع الباطل فيضحي بدينه من أجل مصالح فانية.
فيما ألقى وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي كلمة أشاد فيها بمستوى الوعي الذي يتحلى به النشء والشباب الذين جسدوا انتماءهم وأصالتهم وهويتهم الإيمانية ورفض كل مشاريع الهيمنة وعدم تولي اليهود والنصارى.
لافتاً إلى أن الأعمال الفنية التي اشتمل عليها المعرض الذي أقيم خلال الفعالية عكست اهتمام قطاع الشباب بالقضايا الرئيسية التي تهم شعبهم وأمتهم ورفض تولي الأعداء.
مبيناً أن الاحتفال بيوم الولاية إحياء لنهج الإمام علي عليه السلام الذي تعلم الجميع من علمه الزاخر وجسدت مسيرته الشعور بالمسؤولية ، ويجب على الجميع استلهام الدروس والعبر من شجاعته وإقدامه ومواقفه نصرة لدين الله وترسيخ منهجه المحمدي.
مؤكداً أن إحياء الشعب اليمني يوم الولاية يعكس مدى ارتباطهم بدين الله والولاء لله ورسوله والإمام علي ورفض الهيمنة والاستكبار العالمي ، وأنه في الوقت الذي يحتفي فيه شعبنا بهذه المناسبة الهامة يتوالى سقوط أنظمة العمالة والتطبيع وفي المقدمة النظامين السعودي والإماراتي ، ففي الوقت الذي يتعمد فيه النظام السعودي وضع العراقيل أمام حجاج بيت الله الحرام يسمح بدخول اليهود وتدنيسهم للمشاعر المقدسة في سابقة خطيرة واستفزاز صارخ لمشاعر المسلمين وهو ما يمثل بداية سقوط هذا النظام العميل.
مثمناً الجهود التي بذلت في الأعداد للفعالية وتنظيم المعرض الفني.
وكانت وكيل قطاع المرأة في وزارة الشباب هناء العلوي ألقت كلمة أوضحت فيها أن المعرض الفني الذي أقيم بالتزامن مع ذكرى يوم الولاية يجسِّد إبداعات الشباب ويتناول ثلاثة محاور رئيسية هي: القضية الفلسطينية كونها القضية المركزية في زمن هرولة الأنظمة العميلة للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني ، بالإضافة إلى توجيه رسالة بحجم المعاناة الإنسانية للشعب اليمني ، وتقديم صور الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله ودفاعاً عن أرض الوطن.
تخللت الفعالية – التي حضرها وكلاء الوزارة علي هضبان ورمزي الأغبري ومحمد منصر والوكيل المساعد لقطاع التخطيط أحلام البريهي وعدد من قيادات الوزارة والمدراء العموم – قراءة بيان الوزارة المندد بسماح النظام السعودي لليهود بتدنيس المشاعر المقدسة في مكة والمدينة المنورة ، وقصيدة شعرية للشبل صخر شاجع وفقرة إنشادية لفرقة وعد الله ورقصة شعبية جسدت الفلكلور الشعبي ورسمة فنية بالماء للرسام محمد الباشق.
وعلى هامش الفعالية افتتح عضو اللجنة الاقتصادية العليا حسن الصعدي ووزير الشباب محمد حسين المؤيدي المعرض التشكيلي “شموخ وطن” الذي نظمته وزارة الشباب ممثلة بقطاعي الشباب والمرأة وجائزة الدولة للشباب تحت شعار “إبداعات النشء والشباب في مواجهة العدوان” بتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب خلال الفترة (25 – 28) ذو الحجة 1443هــ، والذي اشتمل على العديد من اللوحات الفنية التي جسدت الصمود اليمني والتضحيات الجسيمة التي قدمها في سبيل عزة ورفعة الشعب اليمني والتحرر من الوصاية الخارجية وما يتمتع به من تنوع في التراث والفلكلور الشعبي وكذا ما تحظى به القضية الفلسطينية من اهتمام كبير.

قد يعجبك ايضا