إدانات رسمية وشعبية واسعة لتسهيل السعودية دخول صحفي صهيوني إلى الأماكن المقدسة

 

رئاسة مجلس النواب: سماح النظام السعودي بدخول اليهود الأراضي المقدسة خيانة عظمى
حكومة الإنقاذ: النظام السعودي يُعمِّق حالة العداء للدين الإسلامي والحادثة ليست عفوية
مجلس الشورى: السعودية تمنع أبناء الأمة الإسلامية من أداء فريضة الحج وتفتح الأجواء للصهاينة
مجلس القضاء: إصرار أنظمة الخيانة على التطبيع يستفز مشاعر الشعوب العربية والإسلامية
“أنصار الله”: الممارسات تؤكد أن النظام السعودي لا يمتلك الشرعية في إدارة شؤون الحج والمشاعر المقدسة

الثورة /
هيئة رئاسة مجلس النواب
أوضحت هيئة رئاسة مجلس النواب، أنها تابعت بألم واستنكار شديدين تلك المشاهد الموثقة التي تم تداولها لمراسل القناة العبرية في المشاعر المقدسة بمكة والمدينة خلال أيام الحج.
وطالبت الأحرار من البرلمانيين والإعلاميين والمفكرين والمثقفين والعلماء العرب وخاصة علماء الحرمين الشريفين بالخروج عن صمتهم، وإدانة واستنكار تصرفات النظام السعودي المسيئة لمقدسات ومشاعر أبناء الأمة الإسلامية ومنها استقدم حاخامات اليهود ومراسلي قنواتهم الإعلامية لتدنيس المقدسات والمشاعر في بلاد الحرمين الشريفين، والتصدي لها بكافة الوسائل المتاحة.
وأشارت الهيئة إلى أنه في الوقت الذي يمنع النظام السعودي ملايين المسلمين من أداء فريضة الحج، وتعقيد إجراءات الحج أمام الذين يرغبون بأداء هذا الفريضة، يقوم النظام السعودي بتقديم كامل التسهيلات لليهود الصهاينة لدخول بلاد الحرمين الشريفين مكة والمدينة، وكل الأماكن المقدسة إمعانًا في الإساءة لمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم.
وأكدت أن ذلك يدل على أن النظام السعودي يوالي الصهاينة ويسعى لتنفيذ مخططاتهم ضد المسلمين ومقدساتهم، ما يتطلب الوقوف ضده ومواجهته بحزم من كل أبناء الأمة العربية والإسلامية.. مشيرة إلى أنه لا يحق للنظام السعودي التفرد بإدارة المشاعر المقدسة، كونها ملك لكل المسلمين وليست ملكًا خاصًا لآل سعود.
وذكرت الهيئة إلى أن هذه الحادثة ليست عفوية فقد سبقها زيارة يهود آخرين إلى المسجد النبوي الشريف، ونشر صور البعض وهم داخل مسجد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم بتسهيل من النظام السعودي إضافة إلى تمكين شركة أمنية إسرائيلية بدخول المشاعر المقدسة بذريعة حماية الحجاج، في إطار مخطط يهودي لاستهداف بيت الله الحرام بتواطؤ من النظام السعودي.
ونددت هيئة رئاسة مجلس النواب، باستمرار خروقات تحالف العدوان للهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة ومنها عدم استجابة تحالف العدوان السعودي الإماراتي وأدواته لمبادرة فتح الطرقات بين المدن والمحافظات ومنها تعز والضالع، وعدم السماح بانسياب دخول سفن الوقود والغذاء والدواء إلى موانئ الحديدة، وكذا عدم فتح مطار صنعاء أمام المسافرين والمرضى بشكل كامل وعدم صرف مرتبات كافة موظفي الدولة.
وطالبت بالتطبيق الكامل والحرفي لأي اتفاقات يتم الإعلان عنها أو الموافقة على تمديدها.
وحملت هيئة رئاسة مجلس النواب، دول العدوان وأدواته مسؤولية التنصل والالتفاف على تنفيذ بنود الهدنة دون مراعاة لتفاقم معاناة أبناء الشعب اليمني.
كما حملت الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن المسؤولية الإنسانية والأخلاقية إزاء الصمت المريب تجاه معاناة الشعب اليمني، واستمرار صلف وتعنت دول العدوان وتنصلها عن تنفيذ كامل بنود الهدنة المعلنة بإشراف الأمم المتحدة.
مجلس الوزراء
وأدانت حكومة الإنقاذ الوطني – بشدة – تواطؤ النظام السعودي مع الكيان الصهيوني بتسهيل دخول اليهود الصهاينة وتدنيسهم للحرم المكي والمسجد النبوي الشريف.
واعتبرت حكومة الإنقاذ – في بيان صادر عنها أمس، هذه الخطوة، تأكيداً على خيانة النظام السعودي للدين الإسلامي والمسلمين وتنفيذه لمخططات الصهاينة التي تستهدف المقدسات والنيل من حرمتها وقدسيتها.
ونددت حكومة الانقاذ برئاسة الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بشدة دخول الصحفي الصهيوني للحرم المكي المقدس وتدنيسه لأشرف البقاع وأطهرها وذلك في تعدٍ جديد للنظام السعودي على الأوامر والتوجيهات الإلهية.
وأكدت أن ما قام ويقوم به النظام السعودي من تسهيل وصول اليهود للأراضي المقدسة، خيانة للأمة والمقدسات ومخالفة للنص القرآني في قوله تعالى “يأيها الذين آمنوا إِنَّمَا المشركون نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُواْ المسجد الحرام بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ ٱللَّهُ مِن فَضْلِهِۦٓ إِن شَآءَ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ “.
واستنكر بيان الحكومة، حالة العداء التي ينغمس فيها النظام السعودي ضد الدين الإسلامي والمسلمين وتعاليمه وقيمه الربانية السامية والتي يقابلها خضوع وتذلل للكيان الصهيوني والسعي بكافة الوسائل لإرضائه وتقديم التنازلات المذلة في سبيل كسب رضا عدو تاريخي للإسلام وأهله، محتلاً للأراضي العربية في فلسطين وسوريا ولبنان، ومرتكباً أبشع الجرائم بحق الأشقاء في فلسطين المحتلة.
ونددت بالتسهيلات التي يمنحها النظام السعودي لليهود للوصول إلى الأراضي المقدسة ودخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، في وقت يمنع فيه ملايين الحجاج من أداء فريضة الحج، عامداً إلى اتخاذ إجراءات تعجيزية أمام الساعين لأداء هذه الفريضة.
وأوضح البيان أن حادثة دخول الصحفي الصهيوني للمشاعر المقدسة، ليست عفوية حيث وقد سبقتها زيارة يهودي آخر للمسجد النبوي الشريف، الذي قام بنشر صوره المستفزة لمشاعر المسلمين من داخل مسجد الرسول، إضافة إلى تمكين شركة أمنية إسرائيلية بذريعة حماية الحجاج، وهو ما يؤكد أن هناك مخططاً يهودياً لاستهداف بيت الله الحرام بتواطؤ من النظام السعودي.
وأشار إلى أن هذا النهج دليل آخر على أن النظام السعودي يوالي اليهود ويسعى لتنفيذ مخططاتهم ضد الإسلام ومقدساته علانية بعد أن ظل طيلة العقود الماضية يستهدف الأمة سراً خدمة لأسياده الصهاينة، ما يجب أن تقف ضده شعوب الأمة الإسلامية بوعي ومسؤولية عالية نصرة لدينها وحماية مقدساتها.
وشددت حكومة الإنقاذ الوطني على عدم أحقية النظام السعودي التفرد بإدارة المشاعر المقدسة سيما بعد بروز تفريطه بها والسماح للصهاينة اليهود بتدنيسها بوسائل وأساليب مختلفة، كون هذه المشاعر ملكا لكل المسلمين وليست ملكا لآل سعود فقط أو غيرهم.
ودعت الحكومة الشعوب الإسلامية وعلماء الأمة إلى اتخاذ موقف حقيقي ضد النظام السعودي ومخططاته ضد الإسلام والمسلمين، التي تتكشف يوما بعد آخر، والتي ما كان لها أن تتم بما في ذلك التطبيع المخزي لولا سكوت المسلمين وعلمائهم واستمرار غض الطرف عن المعاداة الواضحة لهذا النظام للإسلام والمسلمين.
ناطق الحكومة
الى ذلك أكد ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن سماح النظام السعودي لصحفي صهيوني بتدنيس الحرم المكي، خيانة لله والبيت الحرام والمقدسات الإسلامية.
وأشار ناطق الحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية الـ13، للمشاعر المقدسة خيانة للأمة ومخالفة لتوجيهات الله تعالى القائل” يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا”.
ولفت إلى أنه في الوقت الذي يمنع فيه النظام السعودي الملايين من أداء فريضة الحج، يسهل لليهود دخول مكة والمشاعر المقدسة، وهذا دليل آخر على أن هذا النظام يوالي اليهود ويسعى لتنفيذ مخططاتهم.
وأكد وزير الإعلام، إنه لا يحق للنظام السعودي التفرد بإدارة المشاعر المقدسة فهي ملك المسلمين وليست ملكا لآل سعود.. لافتا إلى أن هذه الحادثة ليست عفوية فقد سبقها زيارة يهودي إلى المسجد النبوي الشريف ونشر صوره وهو داخل مسجد الرسول بتسهيل من النظام السعودي.
واعتبر دخول صحفي صهيوني إلى مكة وجبل عرفات وغيرها من المشاعر المقدسة، استفزازا لمشاعر المسلمين، ما يتطلب التحرك لمواجهة مخطط آل سعود والكيان الصهيوني الذي يستهدف مكة والبيت الحرام.
ولفت إلى أن فتح أجواء المملكة لطائرات الكيان الصهيوني يأتي في إطار خطوات التطبيع بين النظام السعودي ودولة الاحتلال.
ودعا ناطق الحكومة، الشعوب الإسلامية وعلماء الأمة، لاتخاذ موقف حقيقي ضد النظام السعودي ومخططاته ضد الإسلام والمسلمين، والمطالبة برفع يده عن المقدسات الإسلامية.
مجلس الشورى
إلى ذلك أدان مجلس الشورى سماح النظام السعودي لمراسل القناة الـ13 الصهيونية بدخول الأماكن المقدسة والتجول في مكة المكرمة والوقوف بجبل عرفة في استفزاز واضح لمشاعر العرب والمسلمين.
واعتبر المجلس في بيان – تلقت وكالة (سبأ) نسخة منه – أن هذا التصرف يعد مخالفة صريحة لنصوص الكتاب والسنة التي حرمت هذه الأماكن على اليهود والمشركين إلى قيام الساعة..
وأكد أن النظام السعودي بهذا التصرف يكشف بما لا يدع مجالا للشك حقيقة آل سعود الذين عملوا ويعملون منذ وجودهم في الجزيرة العربية على حرب الإسلام والمسلمين.
مجلس القضاء
كما أدان مجلس القضاء الأعلى، بشدة إقدام النظام السعودي على استقدام حاخامات اليهود ومراسلي القنوات الصهيونية، والسماح لهم بتدنيس الحرمين الشريفين والتجول بمكة المكرمة والمدينة المنورة في تعد وانتهاك علني ومصور فاضح.
واعتبر المجلس في بيان، مساع النظام السعودي الحثيثة في العمالة مع الكيان الصهيوني الغاصب، استفزازا لمشاعر المسلمين والشعوب العربية والإسلامية، والسماح بتدنيس الأماكن والمشاعر المقدسة، وقبلها خيانة لله وللدين وللشريعة الإسلامية وللأمانة على مصالح المسلمين ومقدساتها الشريفة.
ودعا البيان كافة علماء الأمة الإسلامية والشعوب المسلمة، إلى رفض وإدانة الخطوات التي يقوم بها النظام السعودي ومن سبقه من أنظمة الخيانة والنفاق الإمارات والبحرين على حساب شعوب الأمة وحقها في الحرية والاستقلال والاستقرار والعيش بكرامة كسائر دول العالم.
المكتب السياسي لأنصار الله
كما أدان المكتب السياسي لأنصار الله، ما قام به النظام السعودي العميل من السماح لعناصر صهيونية بتدنيس المشاعر الإسلامية المقدسة في مكة والمدينة المنورة.
واعتبر المكتب السياسي في بيان – تلقته وكالة (سبأ)، ذلك خيانة للأمة والمقدسات ومخالفة واضحة لتوجيهات الله تعالى الذي قال : “يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِنَّمَا ٱلْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُواْ ٱلْمَسْجِدَ ٱلْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚ وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ ٱللَّهُ مِن فَضْلِهِۦٓ إِن شَآءَ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ “.
وأشار البيان إلى أن التسهيلات التي يقدمها النظام السعودي لليهود تأتي في الوقت الذي يمنع فيه ملايين الحجاج من أداء فريضة الحج ويُعقّد إجراءاتها أمام الذين يرغبون بأدائها.
وأوضح أن هذه السياسات والممارسات تؤكد أن النظام السعودي لا يمتلك الشرعية في إدارة شؤون الحج وإدارة المشاعر المقدسة فهي ملك المسلمين جميعا.
ولفت البيان إلى أن هذه الحادثة ليست عفوية فقد سبقتها زيارة يهودي إلى المسجد النبوي الشريف ونشر صوره وهو داخله بتسهيل من النظام السعودي إضافة إلى تمكين شركة أمنية اسرائيلية بذريعة حماية الحجاج وهذا كله يؤكد أن هناك مخططا يهوديا لاستهداف بيت الله الحرام بتواطؤ مع النظام السعودي العميل.
ودعا البيان، الشعوب الإسلامية لاتخاذ مواقف جادة وتحرك شعبي فاعل ضد النظام السعودي وسياساته ومخططاته الخبيثة التي تستهدف الأمة وقضاياها ومقدساتها.
وزارة الخارجية
كما أدانت وزارة الخارجية سماح النظام السعودي لمراسل القناة الصهيونية الـ13 دخول الأماكن المقدسة في استفزاز صارخ لمشاعر المسلمين وخيانة للأمة الإسلامية وقضيتها العادلة.
وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق الخطوات التي تتخذها الرياض لتطبيع علاقتها مع الكيان الصهيوني وآخرها فتح أجوائها أمام طائراته.
ودعا البيان الأنظمة العربية التي طبعت مع الكيان الصهيوني أو تتقارب معه إلى إعادة النظر في ذلك انسجاماً مع مطالب شعوبها وحماية لمصالحها من عدوها التاريخي.
وزارة العدل
إلى ذلك أدانت وزارة العدل بأشد العبارات، ما قام به النظام السعودي العميل من السماح لعناصر صهيونية بتدنيس المشاعر الإسلامية المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
واعتبرت وزارة العدل، في بيان، ذلك العمل تأكيدا صريحا وبما لا يدع مجالا للشك بأن هذا النظام بلغ حده الأعلى في موالاته لليهود والصهيونية وسعيه الحثيث لخدمة أعداء الإسلام.
وقال البيان” إن هذا يؤكد أن هناك مخططاً يهودياً يجري على قدم وساق لاستهداف بيت الله الحرام بتواطؤ مع النظام السعودي، وأن هذا النظام يسعى بكل نشاط لتنفيذ مخططات اليهود والصهيونية ضد الإسلام ومقدساته”.
وأوضح البيان أنه في الوقت الذي يمنع فيه النظام السعودي ملايين الحجاج المسلمين من أداء فريضة الحج ويختلق الإجراءات التعقيدية أمام الراغبين في أداء فريضة الحج نجده يسارع في تسهيل دخول اليهود إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وتمكينهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة.
وزارة الإرشاد
من جانبها أكدت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، أن سماح النظام السعودي بتجول يهود في المسجد الحرام والمشاعر الإسلامية المقدسة مخالفة واضحة لتوجيهات الله عز وجل.
وأشارت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، إلى أنه في الوقت الذي يمنع فيه النظام السعودي ملايين الحجاج من أداء فريضة الحج ويعقِّد إجراءاتها أمام من يرغبون بتأديتها؛ يُسهل لليهود دخول مكة والمشاعر المقدسة.
واعتبرت أن هذا دليل واضح على أن النظام السعودي يوالي اليهود ويسعى لتنفيذ مخططاتهم ضد الإسلام ومقدساته.
وجددت وزارة الإرشاد دعوتها لكافة شعوب الأمة الإسلامية لاستنكار هذه الجريمة المخالفة لأوامر الله تعالى الذي قال في محكم كتابه : “يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِنَّمَا ٱلْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُواْ ٱلْمَسْجِدَ ٱلْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا”.
وشدد البيان على أنه لا يحق للنظام السعودي التفرد بإدارة المشاعر المقدسة فهي ملك المسلمين وليست ملكا لآل سعود، الذين ثبتت خيانتهم واستباحتهم للمقدسات الإسلامية، مما يستدعي على الدول الإسلامية تشكيل هيئة مشتركة لإدارة بيت الله الحرام وكافة المقدسات الإسلامية.
ودعا البيان كافة العلماء إلى الصدح بالحق والكشف عن مساوئ النظام السعودي وتعرية ممارساته الخبيثة تجاه الإسلام ومقدساته.
كما شددت الوزارة على ضرورة اتخاذ موقف من أجل بيت الله الحرام، والتحرك السريع والفاعل في مواجهة مخطط آل سعود وكيان العدو الإسرائيلي الذي يستهدف مكة والبيت الحرام وردعهم وتطهير المقدسات الإسلامية من رجسهم.
الصناعة والتجارة
بدورها أدانت وزارة الصناعة والتجارة سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية الـ13 إلى الأراضي المقدسة وتدنيس مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر الحرام.
واعتبرت وزارة الصناعة في بيان تلقت وكالة (سبأ) نسخة، أن سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية جريمة منافية للمبادئ الإسلامية التي تحرم على اليهود والمشركين دخول الأراضي المقدسة كما جاء في قوله تعالى “يا أيّها الّذين آمنوا إنّما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا”.
حقوق الإنسان
كما أدانت وزارة حقوق الإنسان ما أقدم عليه النظام السعودية من خلال سماحه لصحفي صهيوني بدخول مكة وتدنيس المقدسات بالتجول في باحات المسجد الحرام وكافة المشاعر المقدسة.
وأكدت الوزارة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، أن هذا الفعل بقدر ما يمثل امتهاناً من النظام السعودي للأراضي المقدسة والشعائر الإسلامية واستفزازاً لمشاعر الأمة الإسلامية فإنه مخالفة واضحة وصريحة لنصوص القرآن والتعاليم الإلهية.
وزارة المالية
من جهة أخرى أدانت وزارة المالية سماح نظام آل سعود بدخول مراسل القناة العبرية الصهيونية الـ13 إلى الأراضي المقدسة وتدنيس مكة المكرمة والمدينة المنورة .
واعتبرت وزارة المالية في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ذلك جريمة في حق المسلمين وخيانة للأمة والمقدسات وتعدٍ على الأوامر الإلهية الصريحة بقوله تعالى في محكم كتابه( يا أيها الذين آمنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا).
الشباب والرياضة
وأدانت وزارة الشباب والرياضة والأطر التابعة لها، سماح النظام السعودي لمراسل القناة الصهيونية الـ13 ، بالدخول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والتجول في الأماكن المقدسة.
وأكدت الوزارة، في بيان تلقت وكالة (سبأ)، أن إقدام النظام السعودي على هذه الخطوة، مخالفاً للنص القرآني الذي يجرم دخول اليهود إلى المسجد الحرام.
وقال البيان في ظلِّ نظام بني سعود أضحتْ المشاعر المقدسة مزاراً لليهود يدخلونها في وضح النهار تحت حماية السلطات السعودية، التي تسعى لتيسير تنفيذ مخططات اليهود الرَّامية للعبث بالمقدسات الإسلامية في الوقت الذي يمنع فيه النظام السعودي ملايين المسلمين من أداء فريضة الحج”.
الشؤون القانونية
كما أدانت وزارة الشؤون القانونية سماح النظام السعودي لمراسل القناة الـ13 الصهيونية بتدنيس الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
واعتبرت وزارة الشؤون القانونية في بيان تلقت وكالة نسخة منه ما قام به النظام السعودي، خيانة لله ولرسوله وللأمة الإسلامية وللمقدسات ومخالفة واضحة لتوجيهات الله سبحانه وتعالى.
وزارة الثقافة
فيما اعتبرت وزارة الثقافة، سماح النظام السعودي لإعلامي صهيوني بتدنيس الحرم المكي، تفريطاً يضاف لما سبق من تفريط وخيانة لبيت الله الحرام وللمقدسات الإسلامية.
وقالت وزارة الثقافة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، “إن القيادة السعودية تمادت في جرمها وإجحافها ليس في حق الإسلام والأمة الاسلامية والعربية فحسب بل في الأوامر الإلهية الواضحة والصريحة في حرمة دخول المشركين المسجد الحرام تنفيذاً لتوجيهات الله سبحانه وتعالى في قوله” يأيها الذين آمنوا إِنَّمَا المشركون نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُواْ المسجد الحرام بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚوَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ ٱللَّهُ مِن فَضْلِهِ”.
وزارة النقل
فيما أكدت وزارة النقل، أن النظام السعودي يتعمد استفزاز الأمة الإسلامية وانتهاك حرمات المشاعر المقدسة، من خلال السماح للصهاينة بالدخول إلى الأماكن المقدسة والتجول في مكة المكرمة.
واعتبرت وزارة النقل في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، سماح النظام السعودي لدخول صحفي صهيوني للأماكن المقدسة، خيانة للأمة والمقدسات ومخالفة واضحة لتوجيهات الله ورسوله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
التربية والتعليم
وفي السياق أدانت وزارة التربية والتعليم، سماح النظام السعودي للصحفي الصهيوني مراسل قناة العدو الإسرائيلي، بالدخول والتجول في الحرم المكي والمشاعر المقدسة.
واعتبرت وزارة التربية في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، ما أقدم عليه النظام السعودي، خروجا صريحا عن النصوص القرآنية والأحاديث النبوية المتفق عليها بين كافة المذاهب والطوائف الإسلامية التي تحرم دخول اليهود إلى الأراضي المقدسة.
شؤون المغتربين
كما أدانت وزارة شئون المغتربين، سماح النظام السعودي دخول مراسل القناة العبرية الـ 13، مكة المكرمة والمدينة المنورة وتدنيس المشاعر المقدسة.
واعتبرت الوزارة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه – هذا التصرف اعتداءاً سافراً على مقدسات الأمة الإسلامية وعملا استفزازيا لا يمكن القبول به.
الكهرباء والطاقة
وأدانت وزارة الكهرباء والطاقة، سماح النظام السعودي لمراسل قناة الـ 13 الصهيونية بتدنيس الأراضي المقدسة في مكة والمدينة.
واعتبرت وزارة الكهرباء في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه هذه الخطوات استفزازاً لمشاعر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.
وأشار البيان إلى أن النظام السعودي سبق وقدّم تسهيلات لزيارة يهودي للمسجد النبوي ونشر صوره المستفزة لمشاعر المسلمين من داخل مسجد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وفتح أجواء أقدس بقاع الأرض أمام الطيران الصهيوني في الوقت الذي يمنع فيه أبناء الأمة الإسلامية من أداء فريضة الحج، بمبررات واهية.
الأشغال والطرق
إلى ذلك نددت وزارة الأشغال العامة والطرق والجهات التابعة لها، سماح السلطات السعودية لصحفي صهيوني بالدخول إلى المشاعر المقدسة في مكة والمدينة، وعدته استفزازا لمشاعر المسلمين.
واعتبرت الوزارة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، هذه الواقعة وما سبقها من وقائع مماثلة، خيانة صريحة من النظام السعودي للمقدسات الإسلامية التي يدعي حمايتها والقيام عليها، في الوقت الذي يمنع فيه المسلمين من أداء فريضة الحج تحت ذرائع ومسميات متعددة.
ولفت البيان إلى أن النظام السعودي أصبح في مقدمة المهرولين للتطبيع مع الكيان الصهيوني وأمريكا وغيرهم من أعداء الإسلام الذين يوفرون الحماية والدعم للأنظمة العملية المنفذة لأجنداتهم ومؤامراتهم على الإسلام والمسلمين.
هيئة الزكاة
بدورها أدانت الهيئة العامة للزكاة ما يقوم به النظام السعودي المتصهين من استفزاز صارخ لمشاعر المسلمين وانتهاك فاضح لحرمة المقدسات الإسلامية في مكة والمدينة وتعطيل رسالتها السامية عبر استرضائه لليهود والتطبيع معهم.
واستنكرت الهيئة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، تسهيل النظام السعودي زيارات حاخامات اليهود ومراسلي قنواتهم وتوفير حمايتهم وتأمينهم والتي كان آخرها دخول مراسل القناة اليهودية الـ13 للمقدسات الإسلامية في الوقت الذي يصد عن بيت الله ويمنع دخول الحجاج متذرعا بحجج كاذبة لا تنطلي على أحد.
وأكد البيان أن ممارسات النظام السعودي تجاه المقدسات جرائم سافرة تكشف حقيقة نوايا هذا النظام .. لافتاً إلى أن هذا العمل الممنهج اعتداء صارخ على حرمة المقدسات الإسلامية ومكانتها لدى الأمة.
لجنة الانتخابات
وأدانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، سماح النظام السعودي لعناصر صهيونية بتدنيس المشاعر الإسلامية المقدسة في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأكدت اللجنة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه – أن ذلك يعد مخالفة للأوامر الشرعية القاطعة في القرآن الكريم بمنع اليهود والمشركين من تدنيس الحرمين الشريفين.
تنفيذي صنعاء
كما أدان المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء ، في اجتماعه أمس، برئاسة المحافظ ،عبدالباسط الهادي، سماح نظام آل سعود بدخول مراسل قناة عبرية صهيونية إلى الأراضي المقدسة وتدنيس مكة المكرمة والمدينة المنورة.
واعتبر الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني ، ووكيل أول المحافظة، حميد عاصم، وأعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي، تماهي النظام السعودي مع خطوات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الغاصب خيانة كبرى لقضايا الأمة والأراضي المقدسة.
حجة
كما أدانت السلطة المحلية بمحافظة حجة سماح النظام السعودي لمراسل القناة الصهيونية الـ13 بالدخول إلى الأراضي المقدسة.
وأكدت السلطة المحلية في بيان، تلقت نسخة منه، أن تدنيس مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشعر الحرام من قبل النظام السعودي خيانة للأمة والمقدسات، ومخالفة واضحة لتوجيهات وأوامر الله عز وجل واستفزاز لمشاعر المسلمين.
اللقاء المشترك
من جانبها أدانت أحزاب اللقاء المشترك تدنيس مراسل القناة الـ13 الصهيونية لأعظم مقدسات المسلمين في مكة والمدينة بالتزامن مع موسم الحج.
واعتبر اللقاء المشترك في بيان تلقت وكالة (سبأ) نسخة منه، تسهيل النظام السعودي، وصول هذا الصهيوني للأماكن المقدسة والتقاط الصور استفزازا متعمدا لمشاعر المسلمين ومخالفة صريحة للدين الإسلامي الحنيف.
حزب التقدم
كما أدان حزب التقدم الوطني سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة الصهيونية الـ 13 إلى مكة وجبل عرفات وغيرهما من المشاعر المقدسة.
واعتبر الحزب في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، ما أقدم عليه النظام السعودي، اعتداءً صارخاً بحق المقدسات الإسلامية واستفزازا لمشاعر المسلمين، مؤكداً رفضه لهذه الاعتداءات.
مارب
فيما أدانت قيادة السلطة المحلية بمحافظة مارب بأشد العبارات سماح النظام السعودي لصحفي صهيوني بتدنيس المشاعر الإسلامية المقدسة في مكة والمدينة والتجول في البقاع الطاهرة.
واعتبرت قيادة السلطة المحلية، في بيان تلقت (سبأ)، نسخة منه، إقدام النظام السعودي على هذه الخطوة، استفزازا واضحا لمشاعر المسلمين وخيانة للأمة والمقدسات ومخالفة للنص القرآني الذي يجرم دخول اليهود إلى المسجد الحرام.
وزارة الخدمة المدنية
وأدانت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، بشدة سماح النظام السعودي لمراسل قناة صهيونية بالدخول والتجول في الأماكن والمشاعر المقدسة في مكة المكرمة.
وأشارت وزارة الخدمة المدنية في بيان تلقته (سبأ) إلى أن السلطات السعودية منحت للصحفي الصهيوني تصاريح أمنية سهلت دخوله وتجوله بحرية بين الحجاج في المشاعر المقدسة بمكة وجبل عرفات وغيرها من الأماكن، في إساءة متعمدة واستخفاف صريح بمشاعر المسلمين.
واعتبرت هذه الواقعة امتداداً للمواقف الخيانية للأنظمة العميلة، وما تقوم به من تطبيع مباشر وصريح مع كيان العدو الصهيوني في مقابل خذلانها للشعب الفلسطيني وقضية المسلمين المركزية.
وزارة النفط والمعادن
كما أدانت وزارة النفط والمعادن سماح النظام السعودي دخول مراسل القناة العبرية الـ 13، إلى الأراضي المقدسة والتصوير والتجول في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
واعتبرت وزارة النفط والمعادن في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التسهيلات التي حظي بها الصحفي اليهودي من قبل النظام السعودي وتمكينه من الدخول إلى الأماكن المقدسة، جريمة مستفزة لمشاعر ملايين المسلمين، الذين تضع السلطات السعودية العراقيل لثنيهم عن أداء فريضة الحج.
وأشار البيان إلى أن إقدام النظام السعودي على هذه الخطوة، يمثل مخالفة للنص القرآني الذي يجرم دخول اليهود إلى المسجد الحرام، كما أنها تمثل دليلا على عدم أهلية النظام السعودي لإدارة المشاعر المقدسة.
وأكد البيان أن هذه الواقعة ليست عفوية، ولكنها تأتي في سياق خطوات التطبيع التي يقوم بها النظام السعودي مع العدو الصهيوني.
“التعليم الفني»
وأدانت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني واستنكرت بشدة سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية الـ13 إلى الأراضي المقدسة والتصوير والتجول في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
واعتبرت الوزارة في بيان، التسهيلات التي حظي بها الصحفي اليهودي من قِبل النظام السعودي، وتمكينه من الدخول إلى مكة وعرفات، وغيرها من الأماكن المقدسة، جريمة مستفزة لمشاعر ملايين المسلمين، الذين تضع السلطات السعودية العراقيل لثنيهم عن أداء فريضة الحج.
وزارة الاتصالات
كما أدانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ما أقدم عليه النظام السعودي من جرم بالسماح للصهاينة بتدنيس المقدسات الإسلامية.
وأشارت الوزارة في بيان تلقت، إلى أن سماح النظام السعودي لمراسل القناة الصهيونية الـ13 بالدخول إلى الأماكن المقدسة في مكة والمدينة المنور استفزاز صارخ لمشاعر المسلمين وخيانة للأمة الإسلامية وقضيتها العادلة.
واعتبرت هذه الخطوة تأتي في سياق الخطوات التي يتخذها النظام السعودي للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وآخرها فتح أجواء السعودية أمام طائرات الكيان الصهيوني الغاصب.
السلطة المحلية في عدن
وأدانت السلطة المحلية لمحافظة عدن، ما يمارسه النظام السعودي من تدنيس متعمد للمقدسات وللمشاعر الإسلامية تحت غطاء التطبيع والتواطؤ مع الكيان الصهيوني.
واستنكرت السلطة المحلية في بيان، دخول مراسل القناة العبرية الصهيونية الـ13 للأراضي المقدسة وتدنيس مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر الحرام بحماية النظام السعودي الجبان، في الوقت الذي يصد فيه أبناء الأمة عن أداء مناسك الحج والعمرة بحجج واهية.

قد يعجبك ايضا