الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الإدارة المحلية تنظم فعالية بذكرى يوم الولاية ورحيل العلامة بدرالدين الحوثي

الثورة نت|

نظمت وزارة الإدارة المحلية، اليوم ، فعالية بذكرى يوم الولاية، والذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدرالدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، والدولة أحمد العليي ومحافظ مأرب علي طعيمان، أكد نائب الوزير الدكتور قاسم الحمران أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية وخاصة في ظل المرحلة الراهنة وما نشهده من مسارعة الأنظمة العميلة لتولى اليهود والنصارى.

وأشار إلى أن اللوبي الصهيوني زرع الانظمة العميلة لتنفيذ مخططات الغرب والصهيونية وتكريس الولاء لهم، عوضا عن تولي الله ورسوله وأعلام الهدى.

وأشاد الحمران بموقف أهل اليمن وثباتهم على الدين الحق وتمسكهم بالولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى.. لافتا إلى أن اليمنيين سيكون لهم العزة والرفعة لأنهم أهل الايمان والحكمة.

وتطرق إلى مناقب الإمام علي عليه السلام وفضائله.. مؤكدا أن من يتولى الله ورسوله ستكون له الغلبة والعزة والنصر.

واستعرض نائب وزير الإدارة المحلية مناقب العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي، وما اتسم به من صفات أخلاقية ودينية وعلمية، وكذا مواقفه الشجاعة في مواجهة الباطل ومقارعة الطيران ونصرة الحق.

بدوره اشار العلامة، خالد موسى ، إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية، وتولى الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من بعده، هو تحصين للأمة من الانزلاق في مستنقع التطبيع والعمالة والتبعية والمسارعة إلى تولى اليهود والنصارى.

وتطرق موسى إلى مكانة الإمام علي عليه السلام ومناقبه الواردة في القرآن الكريم وأحاديث الرسول الأعظم، وكتب العلماء والفقهاء.

وقال :”نحن نرتبط بالإمام علي لأننا نرتبط بالنبي الكريم ولأنه باب الوصول إلى العلم الذي قدمه الرسول الكريم للأمة”.

ولفت إلى فكر وفلسفة الإمام علي في السلطة والدولة وأهمية إقامة الحق فيها.. داعيا القائمين على مؤسسات الدولة إلى تقديم النموذج الذي حث عليه قائد الثورة في تحمل المسؤولية وأداء الأمانة والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وتطرق موسى إلى دور العالم الرباني المجاهد السيد بدر الدين الحوثي في مقارعة قوى الاستكبار والظلم.

وأشار إلى أن السيد بدرالدين الحوثي تخرج على يديه كوكبة من العلماء الأجلاء والقادة النجباء، وكان يصدع بالحق في وجه النظام الظالم، ولا يخشى في الله لومة لائم.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومديرو العموم والموظفون، عرض مرئي بالإضافة إلى قصيدة للشاعر معاذ الجنيد، تناولا سيرة وحياة السيد بدر الدين الحوثي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com