مناقشة سبل التعاون والتنسيق بين هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر ومصدري الأسماك

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمقر الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بالحديدة مساء أمس، سبل التعاون والتنسيق بين الهيئة ومصدري الأسماك، بما يفعل و يعزز من دور التسويق السمكي في مختلف الأسواق المحلية والخارجية.

وفي الإجتماع الذي حضره مدير عام المصائد السمكية بالهيئة محمد الصلوي، وعدد من مصدري الأسماك .. اشار نائب رئيس الهيئة محمد العميسي إلى أهمية التعاون المشترك بين الهيئة والمصدرين بما يحقق نهضة شاملة في تسويق الأسماك وبما يخدم تطلعات الصيادين.

وأكد العميسي استعداد الهيئة في التعاون مع المصدرين في التنسيق مع الجهات المختصة لتوفير احتياجاتهم من المشتقات النفطية لوسائل نقل الأسماك الخاصة بهم وفق احتياجات كلا منهم، بإضافة إلى بذل الجهود لتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

كما تناول الإجتماع الى ضرورة التعاون مع تجار ومصدري الأسماك مع الهيئة بهدف الحفاظ على المخزون السمكي والأحياء البحرية من خلال الإلتزام بمواسم صيد الأسماك، من التوقف عن الشراء من بعض الصيادين المخالفين، باعتبارها أحدى الوسيل للحفاظ على الثروة البحرية.

وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات  والمقترحات والقرارات والتوافق عليها ..إلى جانب فتح نافذة دائمة لاستقبال شكاوى تجار ومصدري الأسماك، التي من شأنها حل كافة الصعوبات والمعوقات أمام آليات تسويق الأسماك.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الهيئة علي الشرفي، ومدراء إدارات الإستثمار بالهيئة مراد مكي، والجودة محمد الشرعبي، والرقابة محمد عبدالجليل، ومسؤول المتابعة بالهيئة عدنان الحمزي، وعدد من مدراء وممثلي شركات ومعامل تصدير وتسويق الأسماك.

قد يعجبك ايضا