زفاف جماعي لـ50 عريسا وعروساً بمديرية العرش في البيضاء

 

الثورة /محمد صالح المشخر
احتفى أبناء قرية الفقة في مديرية العرش بمحافظة البيضاء أمس بالعرس الجماعي السنوي الحادي عشر لزفاف50 عريساً وعروساً. نظمته جمعية الفقة التعاونية الاجتماعية لإقامة الأعراس الجماعية بقرية الفقة بالعرش بمساهمة ذاتية من أهاليهم وسط حضور رسمي وشعبي واسع.، تحت شعار(من أجل تنمية روح التعاون والبهجة والفرحة).
وفي الاحتفال أوضح رئيس جمعية الفقة التعاونية لإقامة الأعراس الجماعية بقرية الفقة الأستاذ/فوزي ناصر الغادري، أن هذا العرس يأتي في إطار أنشطة جمعية الفقة التعاونية بقرية الفقة للسنة الحادية عشرة على التوالي لتعزيز الروابط الاجتماعية والتخفيف من أعباء الزواج والحد من غلاء المهور وتشجيعاً للشباب على إكمال نصف دينهم والحث على قيم الخير والمحبة والتآلف في أوساط المجتمع، مبينا أن هذا العرس الجماعي هو ثمرة جمعية الفقة التعاونية السنوية وتعاون أهالي قرية الفقة فضلا عن أن الأعراس الجماعية تساعد في إعانة الشباب على استقرار حياتهم الزوجية وتعزيز الروابط الاجتماعية وغرس روح التكافل المجتمعي وقد بلغ عدد المستفيدين من الأعراس الجماعية التي نظمتها جمعية الفقة التعاونية لإقامة الأعراس الجماعية في قرية الفقة بمديرية العرش منذ تأسيسها في عام 2013م، أكثر من 556عريساً وعروسة.
وتخلل العرس تقديم قصائد شعرية والعديد من الفقرات الفنية والغنائية والرقصات الشعبية التي جسدت عادات وتقاليد أبناء قرية الفقة بمديرية العرش. وبحضور رئيسي لجنة الخدمات في المجلس المحلي بمديرية العرش حسن عبدالخالق جحيش والتخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالعرش ماجد عطاء وأعضاء السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية والمشائخ والوجهاء والعلماء وجمع غفير من المواطنين بمنطقة رداع.

قد يعجبك ايضا