أمسية خطابية وثقافية بالإصلاحية المركزية في الحديدة بذكرى الولاية

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت الإصلاحية المركزية بمحافظة الحديدة أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.

وخلال الأمسية أشار وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام في نصرة الأمة..منوها  إلى العلاقة الوثيقة التي تربط الشعب اليمني بالإمام علي كرم الله وجهه.

وشدد على أهمية العودة الصادقة و الجاد لله ولرسوله وللإمام علي من أجل  إعادة كرامة وعزة الأمة .. مشيرا  إلى أن يوم الولاية ليس مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، وإنما محطة مهمة ينبغي على الجميع إستغلالها في تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف.

بدوره  أشار  مدير عام مكتب الإرشاد عبد الرحمن الورفي إلى مكانة الإمام علي وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة لثقافته في ظل  المؤامرات التي تتعرض لها الأمة حاليا لطمس هويتها وثقافتها وتاريخها.

وأكد  أن الشعب اليمني، بالرغم ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ ثمانية أعوام،  الا أنه يُحيي هذه المناسبة ، من منطلق هويته الإيمانية وتوليه لله ورسوله والإمام علي.

فيما أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل ، أن ولاية الإمام علي عليه السلام، هي امتداد لولاية الله ورسوله والاقتداء بنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرق إلى صفات الإمام علي التي أهلته لقيادة الأمة كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

من جانبه  أشار مدير الإصلاحية   العقيد علي الصوفي إلى دلالات الأحتفاء بالولاية في ظل  هذه الاوضاع  التي يمر بها والوطن جراء العدوان والحصار.

تخلل الامسية بحضور مدير ادارة المساجد احمد اسماعيل قصائد شعرية للشعراء يونس أبو الحياء والرائد أحمد صالح،

وأنشودة لفرقه الصماد..

قد يعجبك ايضا