رئيس الوزراء يعزّي في وفاة المناضل أبو بكر شفيق الدبعي

الثورة نت../

بعث رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الكبير أبو بكر شفيق الدبعي، أول محافظ لمحافظة عدن عقب الاستقلال الوطني 1967م، بعد حياة زاخرة بالكفاح الوطني.

وأشاد رئيس الوزراء في البرقية، التي بعثها إلى اسرة الفقيد، بالدور النضالي لفقيد الوطن الدبعي، كاحد الفدائيين العسكريين في الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل من قِبل بريطانيا آنذاك ، حيث عُرف عنه الشجاعة والإقدام في مواجهة المحتل وتنفيذ وقيادة عدد من الأعمال العسكرية ضد قواته.

ونوّه بالسجل الوطني النضالي والمهني البارز والمشرف للفقيد، الذي ظل محافظا على عهده في الوفاء لوطنه وعلى النهج الوطني التحرري الوحدوي الصلب، شامخا في مواجهة كافة الصعاب التي واجهت مسار حياته، كشموخ جبال اليمن إلى أن وافاه الأجل.

ولفت إلى أن الفقيد قدّم النموذج الطيب للقيادي والإداري الناجح المتسلح بحبه الصادق النقي لوطنه وبالنزاهة والنهج القويم في مختلف المناصب التي شغلها كتجسيد عملي للقيم والمبادئ النبيلة، التي جُبل عليها وظل متمسكا بها حتى اخر حياته.

وأكد أن الوطن فقد برحيل أبو بكر الدبعي مناضلا بارزا وفدائيا مقداما عاش حياته كلها زاهداً، حراً شريفاً واقفاً إلى جانب شعبه اليمني العظيم ومدافعا و منتصرا لكل قضايا وطنه العادلة .

وعبّر رئيس الوزراء عن بالغ التعازي والمواساة لأسرة الفقيد، وكافة المناضلين الشرفاء الأحرار بهذا المصاب.. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر و السلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا