رئيس هيئة الاراضي يتفقد سير العمل بفرع الهيئة بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أطلع رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي على سير العمل في فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة.

وأستمع الدكتور الشامي من مدير فرع الهيئة بالمحافظة عبيد أحسن محمد عبيد إلى إيضاح حول مستوى الأداء والإنضباط الوظيفي عقب اجازة عيد الأضحى والخطوات التطويرية لإنجاز معاملات المواطنين وسرعة انجازها وكذا إجراءات منع الاعتداءات على أراضي الدولة بالمحافظة.

وتطرق الى طبيعة التعاون القائم بين فرع الهيئة واللجنة الزراعة والإجراءات التي تم اتخاذها لإنجاح برنامج تفعيل استصلاح الأراضي الزراعية في المحافظة.

وأكد الدكتور الشامي حرص رئاسة الهيئة على حماية أراضي وعقارات الدولة وتنمية مواردها وتطبيق قانون البناء ومعالجة القضايا المتعلقة بأراضي وأملاك الدولة ومخالفات التخطيط العمراني واستكمال إزالة المخالفات والبناء العشوائي وتوفير كافة الإمكانيات لإستصلاح الصحاري في تهامة حتى تحقق أهداف الثورة الزراعية في الوصول إلى الإكتفاء الذاتي الغذائي من مختلف المنتجات الزراعية الغذائية تنفيذا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي محمد المشاط.

وشدد على ضرورة التنسيق المشترك بين فرع الهيئة بالمحافظة والجمعيات الزراعية ومن لديه استعداد للزراعة من المواطنين وفق آلية مشتركة وخطط مدروسة.

مبديا استعداد الهيئة التعاون مع المواطنين و الجهات الراغبة في عملية استصلاح أراضي الدولة وزراعتها وتسهيل الاجراءات المتعلقة بها.

وأشاد بالجهود المبذولة والخطوات التطويرية التي شهدها مكتب هيئة الاراضي والتخطيط العمراني بالحديدة وانعكاس ذلك على مستوى إنجاز المعاملات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد حرص رئاسة الهيئة على دعم مكتب هيئة الأراضي وتذليل الصعوبات التي تواجهه بما يكفل الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة وإنزال المخططات العامة وتسهيل معاملات المواطنين.

وكان رئيس الهيئة خلال زيارته لفرع الهيئة قد التقى رئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بالمحافظة عبدالله عبدالحميد المروني وناقش معه الصعوبات التي تواجه سير عمل اللجنة والحلول الكفيلة لتجاوزها.

وأكد رئيس الهيئة أن الجميع معني في ظل ما يشهده الوطن من حرب اقتصادية ممنهجة بالعمل الجاد والتحرك لدعم القطاع الزراعي ومشاريع الجمعيات .. ولفت إلى ما تزخر به محافظة الحديدة من فرص ومقومات مختلفة.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الحرص على تعزيز التنسيق مع مكتب الهيئة والجهات ذات العلاقة بالمحافظة والعمل الجاد والمسئول لتنفيذ كافة الرؤى والبرامج الهادفة لاستصلاح الأراضي الزراعية وتبنى خطة استراتيجية لزراعة المحاصيل الزراعية على نطاق واسع واستغلال ما تتسم به مديريات المحافظة من مقومات مناخية للزراعة.

وثمن المروني جهود هيئة الأراضي والجهات ذات العلاقة لتحقيق نهضة زراعية.

قد يعجبك ايضا