مكاتب التربية ومحو الأمية وهيئة الكتاب بالحديدة تنظم فعالية بيوم الولاية

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت مكاتب التربية والتعليم ومحو الأمية وتعليم الكبار والهيئة العامة للكتاب والمعهد العالي للمعلمين بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء فعالية ثقافية وخطابية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لإستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي عليه السلام وحكمته في إدارة شؤون المسلمين ونصرة المستضعفين ووقوفه في وجه الطغاة والظالمين.

وأكد ضرورة المضي على النهج الذي رسمه الإمام علي – كرم الله وجهه – في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والإستسلام.

فيما تحدث عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم عن دلالات وجوب إحياء هذه المناسبة لرفض الوصاية والتبعية للخارج.

وأكد أهمية إحياء هذه الذكرى بما يعزز من إرتباط اليمنيين بالإمام علي .. لافتا إلى أن ولاية الإمام علي إمتدادا لنهج الولاية لله ورسوله والمؤمنين.

وأشار إلى ما تحلى به الإمام علي من شجاعة وإقدام في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

تخللت الفعالية بحضور مديري مكتبا الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصايغ والتربية والتعليم عمر بحر ونوابه ورؤساء الشعب ومديري  والإدارات التعليمية بمديريات الميناء ابراهيم عييد والحوك همدان الشامي والحالي حسن وهبان ومنتسبي الإدارات بديوان تربية المحافظة قصيدة شعرية عن الإمام علي ومبدأ الولاية.

قد يعجبك ايضا