فعاليات احتفالية وثقافية متواصلة لإحياء ذكرى يوم الولاية

 

الرهوي: يوم الولاية مناسبة يجب أن يعود الجميع من خلالها إلى نهج الإمام علي والتمسك بولايته
بن حبتور: القيم العظيمة التي حملها الإمام علي وآثارها القيمة حصانة فكرية لأجيال المسلمين

الثورة / سبأ

تواصلت أمس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات، الفعاليات الاحتفالية بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.. واعتبر المشاركون يوم الولاية محطة لمراجعة النفس والسياسات والسلوكيات وتطبيقها على الواقع قولاً وعملاً.
وفي هذا السياق، نظمت قيادة المنطقة العسكرية المركزية بصنعاء أمس، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.
وفي الفعالية استعرض عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، الأبعاد الحقيقية لأهمية معرفة مبدأ الولاية وتهيئة الأمة للسير نحو أمجادها وعزتها انطلاقًا من هذه المحطة المفصلية المهمة التي أسست لمرحلة ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، كونها مرحلة حددت مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني الصحيح.
وأوضح أن يوم الولاية مناسبة يجب أن يعود الجميع من خلالها إلى نهج الإمام علي والتمسك بولايته، لافتا إلى أن على الأمة أن تبدأ بتغيير مساراتها وواقعها بتجسيد التوجيهات الإلهية للخروج من الشتات وتصويب الانحراف.
ولفت عضو المجلس السياسي الأعلى، إلى أن دلالات إحياء هذه المناسبة تكمن في تولي من ولاهم الله وترسيخ قيم الولاء وفق المفاهيم القرآنية الصحيحة تتويجا لعظمة الرسالة التي جاء بها الرسول الأكرم عندما رفع يد أمير المؤمنين وقال “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
بدوره نوه رئيس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالقدوة الطيبة التي مثلها الإمام علي عليه السلام في حياته وفي قربه من الرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وفي مواصلة حمله لراية الحق بعد وفاة الرسول الأعظم دفاعا وانتصارا للإسلام والمسلمين.
ولفت إلى جملة القيم العظيمة التي حملها الإمام علي وآثارها القيمة حينما تقرأ وتدرس وتنقل إلى الأجيال كنوع من الحصانة الفكرية لأجيال المسلمين.
وقال “من المهم أن نشير إلى أننا نحتفل للعام الثامن بهذا اليوم ونحن تحت العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني، الذي دفع شعبنا اليمني ثمنا باهظا في سبيل التصدي له، ولكي لا ينكسر أو ينهزم في وجه طغاة العصر”.
وأضاف الدكتور بن حبتور ” للعام الثامن وشعبنا لازال في النسب العليا من العطاء ويدفع من شبابه وجهده ويقدم كل ما يستطيع أن يقدمه دفاعا عن وطنه وكرامته”.
وتابع ” أي شعب آخر لا يتخيل أن بإمكانياتنا المتواضعة وبالأزمات التي مر بها شعبنا، نستطيع أن نقاوم هذا العدوان بكل أسلحته وفي ظل التسهيلات التي يحصل عليها وحجم الإمكانيات التي يتم توفيرها لدولتي العدوان السعودية والإمارات” .
وأكد رئيس الوزراء أن المال السعودي الإماراتي الذي ركّع جزءا كبيرا من هذا العالم، عجز أن يركّع صنعاء التي ظلت وستظل شامخة ورافعة الرأس وهي تقاوم للعام الثامن على التوالي متسلحة بإرثها التاريخي والديني والأخلاقي وبأصالة الشعب اليمني وعنفوانه.
وأشار إلى أن صمود الشعب اليمني وثباته وتضحياته الجسيمة هي دروس مستقاة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والإرث العظيم للشعب اليمني، إلى جانب الضخ الهائل للتعليمات والإرشادات الذي يقدمها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في سلسلة توجيهاته وأحاديثه وإرشاداته.
وتطرق رئيس الوزراء، في سياق كلمته، إلى اجتماع ولقاءات جدة السعودية خلال اليومين الماضيين قائلا “العجيب في هذا الأمر أن موضوع الهدنة وتمديدها يُبحث من قبل المعتدين وداعميهم، فيما الوقائع تؤكد أن من أراد أن يبحث عن الهدنة أو السلام فعليه أن يبحث الأمر مع صنعاء ممثلة بقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى برئاسة فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وليس مع مرتزقته وعملائه وأذنابه”.
وأوضح أن الشعب اليمني كان وسيظل أمينا ووفيا لقيادته ومحافظا على تلك البوصلة التي سار وجبل عليها في الذود عن وطنه والدفاع عن كرامته والمحافظة عليها والانتصار لأمته كلها.
وأردف بالقول ” إننا نفخر بأننا جزء من مشروع مقاوم حر أبي، لا يعترف بالكيان الإسرائيلي المحتل لفلسطين، إذ نحن مشروع يناهض المشروع الصهيوني في المنطقة ويتصدى ببسالة لمشاريعه التخريبية التي تستهدف حاضر ومستقبل الأمة، ونحن جزء من هذا الموقف القومي الإسلامي الإنساني الحر والشريف” .
وعبر رئيس الوزراء عن الشكر الجزيل لإقامة هذه الفعالية وغيرها من الأنشطة الحيوية وعلى دعوته للمشاركة في هذه الفعالية التي تعد من الفعاليات الوطنية والدينية الكبيرة ذات الدلالة الهامة في حياة الأمة.
بدوره أكد أمين العاصمة حمود عباد، أهمية استلهام الدروس والعبر من إحياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بتوجيهات الرسول الأعظم، لافتا إلى أن ذكرى يوم الولاية تأتي والكثير من الأنظمة العربية والإسلامية قد تولت أمريكا وإسرائيل.
وأوضح أن العدوان على اليمن امتداد للصراع بين الحق والباطل، لافتا إلى أهمية الاقتداء بتوجيهات الرسول الأعظم الذي رسم طريق الحق والصواب.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مديرية الخدمات الطبية في المنطقة العسكرية مدير مستشفى 48 الدكتور عبدالملك الصيلمي وقيادة المنطقة العسكرية والوحدات التابعة لها، كلمات وقصائد وفلاشات فنية وثقافية عن أهمية ذكرى الولاية.
كما أحيت الهيئة العامة للأوقاف أمس، ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي للعام 1443 هجرية تحت شعار ” من كنت مولاه فهذا عليُ مولاه”.
وفي الفعالية اعتبر مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إحياء ذكرى يوم الولاية، محطة مفصلية في تاريخ الأمة لاستمرار عطائها وكرامتها وعزتها والسير على منهج الإسلام القائم على التوحيد والعدل والإنصاف.
وعبر عن الأسف لما لحق بالكثير من أبناء الأمة من تشكيك وتضليل وتشويش وكيد وإفساد للفطرة الإيمانية، نتيجة ما حملوه من خصومة تجاه رموز الأمة وأعلامها وعظمائها من أمثال الإمام علي كرّم الله وجهه.
وأكد أن حديث يوم الولاية “عيد الغدير”، ثابت ومتواتر في كتب الفقه والسيرة النبوية ورواه العلماء ولا خلاف عليه، والمسألة في ذلك عدم التسليم لأوامر الله تعالى .. وقال” حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بذكرى يوم الولاية واضحُ وبينُ، إلا أن البعض يسوّقه بأنه خرافة وهو بعيد عن هذا القول، ونحن لا نتحرج في ولاية الإمام عليُ عليه السلام، خاصة وهناك من لا يتحرج في ولاية اليهود والنصارى”.
وأضاف” حديث يوم الولاية ثابت عن المحدّثين والمؤرخين، الذين ذهب بعضهم للحديث عن كونه الزعامة أو القيادة أو الرئاسة ولأنه جمع بين الزمان والمكان وعامة الناس، وقال الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غدير خم” أيها الناس يوشك أن أُدعى، فأُجيب، ورفع يد الإمام علي وقال “من كنت مولاه فهذا علي مولاه، اللّهم وال من والاه، وعاد من عاداه، وأنصر من نصره، واخذل من خذله، وأدر الحق معه حيث دار”.
وشدد على ضرورة أن يتولى ولاية الأمة، من يتصف بالأمانة والنزاهة والأخلاق والزهد والشجاعة والعفة والخوف من الله تعالى وأن يكون مؤهلاً لخلافة المسلمين ورعاية مصالحهم وشؤون حياتهم .. مبيناً أن الأمة يحكمها اليوم زعماء بعيدون كل البعد عن صفات الحق والعدل والنزاهة والأخلاق، يتولون اليهود والنصارى، وأمراء لا يهتدون بهدي رسول الله عليه الصلاة والسلام ولا يستنون بسنته.
وتابع مفتي الديار اليمنية” إن الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، في حديثه بيوم الولاية وعيد الغدير كان حريصاً على أمته من بعده فيمن يتولى شؤونها، ويستخلف الحكم وإدارة الدولة الإسلامية من بعده، لرعاية مصالح الناس وحقوقهم”.
وأوضح أن ولاة أمر الأمة، تتجلى صفاتهم على الواقع في الخوف من الله وصدق إخلاصهم وأمانتهم باهتمامهم بالرعية وسعيهم لمعالجة القضايا وحل المشاكل والعمل على استتباب الأمن والأمان والاستقرار والحكم بما أنزل الله، لا موالاة الظالمين والمتسلطين والفاسدين.
من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى دلالة ورمزية يوم الولاية “عيد الغدير”، في حياة الأمة والتبليغ بولاية الإمام علي عليه السلام في غدير خم الذي شكل محطة مهمة في تاريخ الإسلام والمسلمين.
وقال” جاء الإسلام لبناء الدولة العادلة التي تقوم بواجباتها وترّسخ الأخلاق الفاضلة والمعاملات السليمة بين أبناء الأمة في مختلف شؤون حياتهم”.. لافتاً إلى أن يوم الولاية كان لابد منه لتوضيح مبدأ الولاية في الإسلام، وتوحيد صف الأمة وشتاتها ولم شملها.
وتطرق العلامة الحوثي، إلى الخطاب التاريخي للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم في غدير خم، وحسم أمر الولاية وجعلها في الإمام علي عليه السلام، كنموذج للقائد الذي يخلف المصطفى عليه الصلاة والسلام لقيادة الأمة والمضي بها وفق منهج المولى تعالى.
وأضاف” يوم الولاية، سيبقى في ذاكرة اليمنيين، وأذهان الأجيال، ما يتطلب أن يتجلى ذلك الأنموذج الراقي في واقع الأمة اليوم، بالاقتداء بمواقفه وأخلاقه وسلوكياته وشجاعته وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي”.
وشدد رئيس هيئة الأوقاف، على ضرورة أخذ الدروس والعبر من ذكرى يوم الولاية، على واقع الأمة من خلال استلهام عدالة الإمام علي وزهده وشجاعته وتجسيدها عملياً وواقعياً .. معتبراً يوم الولاية، محطة لمراجعة النفس والسياسات والسلوكيات وتطبيقها قولاً وفعلاً.
وأكد أن الشعب اليمني بهويته وثقافته وتاريخه، مرتبط بالإمام علي عليه السلام كرمز من رموز الإسلام وعلم من أعلامها، ما يستدعي من الجميع الاقتداء بسيرته والمضي على نهجه والاستفادة من محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بشأن عهد الإمام علي لمالك الأشتر لبناء الدولة العادلة.
وعرّج العلامة الحوثي، على المآثر العلمية التي تركها السيد بدر الدين الحوثي، للأمة وما عُرف عنه من تواضع وزهد وما حمله من هَمِّ للأمة ومناهضة المستكبرين والطغاة .. لافتاً إلى تزامن ذكرى يوم الولاية بالذكرى السنوية لفقيد اليمن السيد بدر الدين الحوثي الذي ترك أثراً بتربية أبنائه وتعليمهم وأبرزهم السيد حسين والسيد عبدالملك الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ونائب رئيس هيئة الأوقاف عبدالله علاو ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني وهيئة الأوقاف الدكتور عبدالله القدمي والدكتور محمد الصوملي وكهلان السدح، أشار الباحث الدكتور حمود الأهنومي، إلى أهمية تولي الله ورسوله والإمام علي امتثالاً لأمر الله في محكم كتابه وتوجيهات رسول الله في يوم الغدير حين رفع يد الإمام علي وأمر الأمة بتوليه بقوله “من كنتُ مولاه فهذا علي مولاه، اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله”.
واستعرض المعاني والدلالات من يوم الولاية التي كان يحتفي بها أهل اليمن .. مؤكداً أن ابتعاد المسلمين اليوم عن الولاء لله ولرسوله جعلهم يقعون ضحية تولي اليهود والنصارى كما يحدث لبعض الأنظمة العربية العميلة.
وأشار إلى أن إحياء الأمة ليوم الولاية يأتي من باب شكر الله على أعظم نعمة وأجل عطاياه وهي نعمة اكتمال الدين، كما أن إحياءها ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي عليه السلام.
وأكد الدكتور الأهنومي أن مبدأ الولاية، يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها.
تخلل الفعالية، بحضور رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، وعدد من مدراء العموم بالهيئة، قصيدة للشاعر يوسف العلوي، وفقرة إنشادية لفرقة الولاء وفقرة من الموروث الشعبي.
ونظمت الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات، أمس بصنعاء، فعالية ثقافية بذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام للعام 1443 هجرية.
وخلال الفعالية، التي حضرها عضو رابطة علماء اليمن، العلامة خالد موسى، ومدير عام الإدارة العامة لحراسة المنشآت العميد أحمد البنوس، وقائدا الكتيبتين الأولى العقيد أكرم العماري، والثالثة العقيد مسعد بابكر وأركان حرب الكتيبة الثالثة الرائد عبدالوهاب غمضان، ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.
وأشارت إلى أن إحياء يوم الولاية يوم تمام الدين وكمال النعمة هو شكر لله سبحانه وتعالى واعتراف له بعظيم النعمة والمنة، ومنطلق لرفض الولاية لأمريكا والبراءة من أعداء الله.
وأوضحت الكلمات أن ولاية الإمام علي عليه السلام، تحصين للأمة من تولي اليهود والنصارى الذين يشنون الحروب ويحيكون المؤامرات والمخططات لإبعاد الأمة عن رموزها.
وتطرقت إلى سيرة الإمام علي عليه السلام وأهمية الاقتداء به والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من ضباط وأفراد الإدارة العامة لحراسة المنشآت وحماية الشخصيات، قصائد شعرية.
كما نظم مستشفى الوحدة في مديرية مناخة محافظة صنعاء أمس فعالية ثقافية في ذكرى يوم الولاية.
ركزت الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالله المروني، على أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في مناصرة الحق ومقارعة طواغيت العصر.
وتطرقت الكلمات، إلى دلالات وجوب إحياء هذه المناسبة لرفض الوصاية والتبعية للخارج والسير على النهج الذي رسمه الإمام علي في مواجهة الطغيان.
وأكدت كلمات المشاركين أهمية استلهام دروس التضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه .. لافتة إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين، وحاجة الأمة اليوم لثقافته في ظل ما يتعرض له اليمن من هجمة عدوانية.
تخلل الفعالية فقرات عبرت عن عظمة هذه المناسبة وأهميتها في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
إلى ذلك نظم القطاع النسائي بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية ثقافية في مديرية بلاد الروس بذكرى يوم الولاية.
وأشادت كلمات الفعالية، بتفاعل المرأة في إحياء ذكرى يوم الولاية والذي يجسد الارتباط بالإمام علي عليه السلام.
وأكدت أهمية السير على نهج الإمام علي واستلهام دروس التضحية والفداء من حياته.
تخلل الفعالية فقرات تطرقت إلى فضائل الإمام علي وما تحلى به من أخلاق وشجاعة في مواجهة قوى الطغيان.
ونظمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة أمس و” تحت شعار من كنت مولاه فهذا علي مولاه” فعالية بمناسبة يوم الولاية لعام 1443.
وخلال الفعالية، بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي، أشار وكيل المحافظة للشؤون الثقافة والإعلام علي قشر إلى أهمية الاحتفال بذكرى الولاية التي تعد من المناسبات العظيمة للشعب اليمني للأمة الإسلامية كافة.
مؤكدا على ضرورة التمسك بمنهجية الإمام علي كرم الله وجهه، واستلهام الدروس والعبر من سيرته الحافلة بالأحداث في مواجهة الطغاة والمستكبرين، ونصره الحق.
فيما استعرض الدكتور خالد أحمد سهيل رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة مفاهيم ودلالات الولاية وارتباط اليمنيين بهذه المناسبة العظيمة ، منوها بأن إحياء ذكرى يوم الولاية لتعزيز عواصر الثبات والصمود في مواجهة التحديات من قبل أعداء الأمة.. لافتا إلى أن الذل والهوان الذي تتعرض له الأمتين العربية والإسلامية تعود إلى ابتعادهم عن الله وكتاب الكريم، ولن تعود إلى مكانتها الإسلامية إلا بالعودة إلى الله وكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم..
بدوره استعراض الشيخ علي العضابي في كلمته عن العلماء مراحل وأحداث الولاية منذ بداية الدعوة الإسلامية وحتى حجة الوداع.. مؤكدا أن الاحتفال بيوم الغدير “الولاية” هو احتفال جائز أو مشروع شرعا للأمة الإسلامية، بهدف تعزيز وتوثيق حب الأمة للإمام علي سلام الله عليه..
تخلل الفعالية قصيدتين شعريتين معبرتين عن المناسبة للشاعرين أسد باشا ومنى حجري..
واحتفت إدارة أمن محافظة البيضاء أمس بذكرى يوم الولاية، وتحت شعار “يوم الولاية يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى”.. وبرعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، ومدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي.
وقد أشار المشاركون في الفعالية الثقافية الخطابية إلى أن الشعب اليمني اعتاد على إحياء هذه الذكرى بفعاليات ومهرجانات من منطلق الهوية الإيمانية.. مجددين التمسك بمبدأ الولاء والارتباط بالإمام علي وحبهم له.
وأكدوا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام، خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من مؤامرة من قبل دول الاستكبار التي تريد فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية..
وفي الفعالية، التي حضرها وكيلا محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، وصالح المنصوري، أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من الدروس والعبر والسير على نهج وأخلاق وقيم ومبادئ الإمام علي عليه السلام وتجسيدها على الواقع العملي.
وبين الوكيل الشوتري، أن أهمية إحياء هذه الذكرى تكمن في التأكيد على الولاء لله والرسول الكريم والإمام علي عليه السلام وما كان يحمله من روحية في الجهاد وإعلاء كلمة الله.
ودعا وكيل وزارة الإدارة المحلية، ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية في محافظة البيضاء إلى جعل هذه الذكرى فرصة لاستحضار دروس التضحية والفداء من سيرة وشجاعة الإمام علي عليه السلام ومواقفه ضد قوى الطغيان والمستكبرين.
من جانبه، أشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط، إلى أن ولاية الإمام علي عليه السلام، تحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى الذين يشنون الحروب ويحيكون المؤامرات والمخططات لإبعاد الأمة على رموزها.
وأكد أهمية غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال وتجسيد معاني الولاية وقيمها وأثرها في استنهاض الأمة لمواجهة أعدائها.
وتطرق العقيد شيحاط، الى أهمية إحياء هذه الذكرى والاقتداء بالإمام علي كرّم الله وجهه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل…مشيداً بجهود ضباط وأفراد ومنتسبي الأجهزة الأمنية في تأمين فعاليات يوم الولاية في مختلف مديريات محافظة البيضاء.
وثمن نائب مدير أمن محافظة البيضاء العقيد شيحاط، جهود رجال الأمن في المناطق والنقاط الأمنية في تعزيز الأمن والاستقرار وتأمين المواطنين وممتلكاتهم.
كما نظم مكتب الضرائب والوحدات التنفيذية لضرائب مبيعات القات وكبار المكلفين وريع العقارات بمحافظة الحديدة أمس الثلاثاء، فعالية خطابية وثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.
وفي الفعالية، التي حضرها مديرا الوحدة التنفيذية لضرائب مبيعات القات عبدالرحمن محمد الكحلاني ووحدة ضرائب ريع العقارات حسن الملاكدي، أشار نائب مكتب الضرائب أحمد المرتضى إلى أهمية الولاية وحاجة الأمة لها خاصة في ظل سقوط الأنظمة العميلة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني .. لافتا إلى أن التولي هو التزام بأوامر الله ونبيه المصطفى.
وتطرق المرتضى إلى مكانة الإمام علي وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته في ظل ما تتعرض له من مؤامرات تستهدف هويتها وثقافتها وتاريخها.
وأوضح أن الشعب اليمني في ظل ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ ثمانية أعوام يحيي هذه الذكرى من منطلق تمسكه بهويته الإيمانية وتوليه لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.
وأكد أن أكبر تهديد للأمة في هذا العصر سعي الأعداء للسيطرة عليها عن طريق الاختراق الثقافي والفكري والداخلي ما يعزز من أهمية الولاية في حماية الأمة من الاختراق وإمكانية استغلالها.
ولفت إلى أهمية التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
فيما تناول مدير الإعلام بمديرية الميناء صلاح الدين نور الدين خلال تقديمه الفعالية معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله تعالى بالولاء له ولرسوله وأوليائه وبما يسهم في استقامة الأمة والسير في الطريق الصحيح.
وأكد أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من مكارم أخلاق الإمام علي وشجاعته وجهاده في مواجهة الطغاة والظالمين.
وبين أن أهمية إحياء هذه الذكرى تكمن في التأكيد على الولاء لله والرسول الكريم والإمام علي – كرم الله وجهه – وما كان يحمله من روحية في الجهاد وإعلاء كلمة الله.
تخلل الفعالية، بحضور مدراء الإدارات والموظفين، قصيدة للشاعر أيوب الحشاش.

قد يعجبك ايضا