فعالية خطابية بإب لإحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

الثورة نت|

نظمت بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي، بالتزامن مع ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية بالتعاون مع مكتبي الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، والهيئة العامة للزكاة، أكدت كلمة العلماء التي ألقاها يحيى اليوسفي، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية، ورحيل العلامة بدر الدين الحوثي لاستلهام الدروس والعبر من مواقف العظماء وأعلام الهدى.

وتطرق إلى مناقب وفضائل الإمام علي عليه السلام وشخصيته القيادية وشجاعته في مواجهة الطغاة والظالمين .. مشيدا بمآثر العلامة بدر الدين الحوثي وأدواره في خدمة المجتمع، وما خلده من إرث علمي وثقافي لتنوير الأجيال المتعاقبة.

فيما أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة بندر العسل، أن ولاية الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله، تحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى.

واعتبر ما تعانيه الأمة من ضعف وهوان، بسبب انحرافها عن منهج الولاية، وهرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني برعاية أمريكية.

وتطرق العسل إلى دلالات يوم الولاية والحكمة من اختيار الإمام علي عليه السلام في عيد الغدير .. لافتاً إلى أن إحياء هذه الذكرى، يجسد ثقافة الولاية للإمام علي في نفوس اليمنيين ومدى ارتباطهم بولاية من أمر الله بتوليهم.

وأشاد بما اتسمت به شخصية العلامة بدر الدين الحوثي من تضحية وورع وتقى وشجاعة في مواجهة الظالمين، ومحاربة الثقافات المغلوطة والأفكار الدخيلة على المجتمع وإسهاماته في نشر العلوم الدينية، وتحركاته في مناهضة الباطل ونصرة المستضعفين.

تخللت الفعالية بحضور مدراء مكاتب الزكاة بالمحافظة ماجد التينة والثقافة عبدالحكيم مقبل والإعلام عبدالباسط النوعة وكوكبة من العلماء والشخصيات الاجتماعية، أوبريت إنشادي، وقصيدة للشاعر نبيل الحضرمي تناولت تضحيات وشجاعة الإمام علي عليه السلام وإسهامات الفقيد العلامة بدر الدين في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

قد يعجبك ايضا