إدارة أمن محافظة البيضاء تحيي ذكرى يوم الولاية

الثورة نت/محمدصالح المشخر

احتفت إدارة أمن محافظة البيضاء اليوم بذكرى يوم الولاية،وتحت شعار “يوم الولاية يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى”..برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، ومدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي.

وقد أشار المشاركون في الفعالية الثقافية الخطابية إلى أن الشعب اليمني اعتاد على إحياء هذه الذكرى بفعاليات ومهرجانات من منطلق الهوية الإيمانية.. مجددين التمسك بمبدأ الولاء والارتباط بالإمام علي وحبهم له.

وأكدوا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام، خاصة في ظل ما تتعرض له الأمة من مؤامرة من قبل دول الاستكبار التي تريد فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية..

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، وصالح المنصوري أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الدكتور أحمد محمد الشوتري، أهمية إحياء هذه الذكرى للاستفادة من الدروس والعبر والسير على نهج وأخلاق وقيم ومبادئ الإمام علي عليه السلام وتجسيدها على الواقع العملي.

وبين الوكيل الشوتري، أن أهمية إحياء هذه الذكرى تكمن في التأكيد على الولاء لله والرسول الكريم والإمام علي عليه السلام وما كان يحمله من روحية في الجهاد وإعلاء كلمة الله.

ودعا وكيل وزارة الإدارة المحلية، ضباط وافراد الأجهزة الأمنية في محافظة البيضاء إلى جعل هذه الذكرى فرصة لاستحضار دروس التضحية والفداء من سيرة وشجاعة الإمام علي عليه السلام ومواقفه ضد قوى الطغيان والمستكبرين.

من جانبه ،أشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط، إلى أن ولاية الإمام علي عليه السلام، تحصّن الأمة من تولي اليهود والنصارى الذين يشنون الحروب ويحيكون المؤامرات والمخططات لإبعاد الأمة على رموزها.

وأكد أهمية غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال وتجسيد معاني الولاية وقيمها وأثرها في استنهاض الأمة لمواجهة أعدائها.

وتطرق العقيد شيحاط، الى أهمية إحياء هذه الذكرى والاقتداء بالإمام علي كرّم الله وجهه والسير على نهجه في مواجهة المستكبرين ونصرة الحق ودفع الباطل…مشيداً بجهود ضباط وأفراد ومنتسبي الأجهزة الأمنية في تأمين فعاليات يوم الولاية في مختلف مديريات محافظة البيضاء.

وثمن نائب مدير أمن محافظة البيضاء العقيد شيحاط، جهود رجال الامن في المناطق والنقاط الامنية في تعزيز الامن والاستقرار وتأمين المواطنين وممتلكاتهم…لافتا إلى ما حققته الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر اجرامية وخلايا تابعة للعدوان وضبط كميات من المخدرات والحشيش خلال الفترة الماضية.. مشيرا إلى انجازات الأجهزة الأمنية في مواجهة العدوان ومشاريعه التي تستهدف اليمن ارضا وانسانا.

كما أكد مدير إدارة التوجية المعنوي بإدارة الأمن بالمحافظة المقدم عادل احمد الكلبي، أهمية إحياء هذه الذكرى تجسيداً لدلالتها العميقة في تولي من ولاّهم الله ورسوله.

وتطرق المقدم الكلبي، إلى مناقب الإمام علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وشجاعته ومواقفه وأهمية استلهام دروس التضحية والفداء من سيرته العطرة.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف، إلى الروح الإيمانية التي تحلى بها الإمام علي كرّم الله وجهه وخاض من خلالها مرحلة مهمة لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام ومواجهة الطغاة..

وشدد على أهمية التعريف بشخصية الامام علي عليه السلام كنموذج للشخصية القرآنية والتأكد على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته لمواجهة التحديات في ظل استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي على اليمن..

بدورة أكد رئيس عمليات قوات الأمن المركزي بالمحافظة المقدم محمد عبدة الذاهبي، أهمية إحياء ذكرى ولاية أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام، لتجديد الولاء والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة والطغاة والمستكبرين، ورفض الوصاية والتبعية..

وتطرق إلى جانب من حياة ومواقف الإمام علي عليه السلام، في نصرة الحق وإقامة العدل، ومآثره ومكانته وعلمه وشجاعته وتضحياته في مواجهة الشرك والكفر ومقارعة الطغاة والمستكبرين….

واعتبر المقدم الذاهبي، أن إحياء يوم الولاية محطة لترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز الصمود والوعي والاستمرار في الحشد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته..

تخللت الفعالية التي حضرها مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ورئيس مكتب المظالم والإنصاف بالمحافظة محمد أحمد الحبابي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقادة الوحدات والمناطق والأجهزة الأمنية والعسكرية في عموم مديريات محافظة البيضاء قصائد شعرية عبرت عن عظمة هذه الذكرى.

قد يعجبك ايضا