السامعي والجنيد يلتقيان وجهاء ومشايخ محافظة تعز

الثورة نت|

التقى عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، اليوم، في تعز عددا من وجهاء ومشايخ المحافظة.

وناقش اللقاء، الذي حضره عضو مجلس الشورى يحيى الجنيد ورئيس جامعة تعز في الحوبان الدكتور أحمد الأميري، عددا من القضايا والمستجدات الهامة التي تمس المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى فتح طريق الستين – الخمسين، وصولا إلى مدينة النور داخل مدينة تعز من طرف واحد، ممثلة بحكومة الإنقاذ الوطني، لتخفيف المعاناة على أبناء تعز التي تعاني كغيرها من المحافظات اليمنية جراء الحصار المفروض على الشعب اليمني على مدى ثماني سنوات، وترجمة الأقوال إلى أفعال على الواقع.

ودعا اللقاء أبناء تعز الساكنين في مناطق سيطرة الطرف الآخر إلى التواصل مع المعنيين لديهم للتجاوب وفتح الطريق من جهتهم، ليتمكن المواطنين من المرور في هذا الطريق الإنساني، وترك المزايدات السياسية.

كما تناول اللقاء الصعوبات والعراقيل التي تواجهها جامعة تعز في الحوبان لعدم توفر القاعات الاستيعابية، نتيجة تزايد عدد الطلاب لهذا العام، وعمل المقترحات بتوفير مساحة أرض لبناء جامعة، حيث يبلغ عدد المتخرجين من مختلف الأقسام والتخصصات سنويا 25 ألف طالب وطالبة.

كما ناقش اللقاء عددا من الإشكالية التي تواجه السلطة المحلية والمتعلقة بالمشاريع الخدمية والتنموية، خاصة في مجال الصحة والتعليم والطرقات، ووضع المعالجات اللازمة فيما يخص جامعة تعز.

قد يعجبك ايضا