أبناء مديريات المربع الجنوبي بالحديدة يحيون ذكرى يوم الولاية

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

أقيم بمضمار الحسينية في مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة صباح اليوم الأحد الفعالية المركزية لمديريات المربع الجنوبي بذكري يوم الولاية 1443ه‍ تحت شعار”من كنت مولاه  فهذا علي مولاه”.

 

وفي الفعالية اعتبر المحافظ محمد عياش قحيم الإحتشاد الجماهيري بيوم الولاية تجديدا للإنتماء والإرتباط والعهد بالمضي على منهج المصطفى عليه الصلاة والسلام لتحقيق العزة والرفعة في حياة الأمة.

 

ولفت إلى أن يوم الولاية يمثل مخرج للأمة في زمن الخنوع والتصهين وتولي اليهود .. مبينا أن هذه الذكرى تجعل من الأمة قادرة على أداء المسؤولية التي كلفت بها.

 

وحيا قحيم تفاعل أبناء مديريات المربع الجنوبي في إحياء ذكرى يوم الولاية.

 

وفي الفعالية بحضور عضوا مجلسي النواب علي الغبري ومنصور واصل وعضو مجلس الشورى إبراهيم عيدروس أستعرض وكيل المحافظة المساعد مطهر يحيى الهادي جانبا من شخصية الإمام علي وأهمية ترسيخ معاني الولاء في نفوس الأجيال وتحصينهم من تولى اليهود والنصارى .. مؤكدا أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وتعزيز الإرتباط بنهجه القويم.

 

بدوره تطرق مدير الإرشاد بمديريات المربع الجنوبي مجاهد الجبر إلى مفاهيم إحياء هذه الذكرى في تحصين أبناء الأمة والأجيال من الانزلاق في موالاة الأعداء المتربصين بهم.

 

ولفت إلى أن يوم الولاية سيظل حاضرا عبر الأجيال وما الاحتفال اليوم إلا استجابة لما أمر الله به الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

 

تخللت الفعالية بحضور مدراء مديريات المربع الجنوبي وعدد من العلماء والمشائخ والشخصيات الإجتماعية والأعيان أوبريت وفقرات فنية قدمتها فرق الزرانيق للموروث الشعبي التهامي.

قد يعجبك ايضا