فعاليتان بمديريتي الحوك والمراوعة إحياءً لذكرى يوم الولاية

الثورة نت/ يحيى كرد

أقيم بمديريتي الحوك والمراوعة محافظة الحديدة فعاليتان ثقافيتان وأدبيتان احتفاء بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”

 

وخلال الفعالية، التي أقامتها مديرية الحَوَكْ ، أكد مدير عام المديرية، جماعي كليب إلى أهمية أحياء ذكرى الولاية باعتبارها محطة لإستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.

ونوه إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة الطغيان والاستكبار والتحديات التي تواجه الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وتعزيز مفاهيم الخنوع والاستسلام.

 

ومؤكدا أن الأمة اذا ما فهمت و تمسكت بأهداف ومعانى الولاية بصورة حقيقية وصحيحة، وطبقته على الواقع العملي، بما في ذلك الصمود والثبات في وجه العدوان ستكون في منعه من اعداءها.

 

بدوره أشار نائب مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي أحمد المروني إلى معاني و دلالات إحياء الذكرى السنوية للوقاية لرفض الوصاية والتبعية، والاستسلام..

 

حضر الفعالية مديري المكاتب التنفيذية ومشائخ وعقال وأعيان المديرية .

 

وخلال فعالية السلطة المحلية بمديرية المراوعة، أوضح مدير عام المديرية عبدالله المروني أن هذه المناسبة العظيمة في حياة المسلمين، التي يستلهم منها الدروس والعبر من ذكرى يوم الغدير وغرسها وتعزيزها في نفوس المجتمع .

 

وأشار إلى أهمية فهم معنى الولاية بالإسلام .. لافتا الى أنه لم يكن اختيار الإمام علي مولى للمسلمين بعد النبي عليه السلام بالقرب والنسب بل لأنه الأجدر بذلك فعلا وقولا.

 

وشدد المروني أن ولاية الإمام علي امتداداً لولاية الله والولاية لرسوله وستظل مستمرة حتى قيام الساعة..

 

وأشاد المرون بالجهود التي بذلت من قبل المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ودورهم في الإعداد والترتيب والحشد والمشاركة في الفعالية الدينية باعتبار ذكرى يوم الولاية من أهم المناسبات لدى أبناء الشعب اليمني..

 

من جانبه أشار رئيس فرع التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ راجحي زليل إنه لا يمكن ان يكون الإنسان متولي لعلي ابن ابي طالب عليه السلام وهو يسير نحو التطبع مع اليهود وأعداء الامة.

 

فيما أشار مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمديرية مهيم الأهدل إن يوم الولاية هو يوم إكمال الدين وأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عندما اختار الامام علي عليه السلام هو بأمر من الله سبحانه وتعالى الذي قال: يَٰٓأَيُّهَا ٱلرَّسُولُ بَلِّغْ مَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ ۖ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُۥ ۚ وَٱللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ ٱلنَّاسِ.

حضر الفعالية مديري المكاتب التنفيذية،بالمديرية.

قد يعجبك ايضا