الإعلامي الدكتور الصبري سفيرا للمجد 2022م ضمن 900 شخصية عالمية

 

الثورة / محمد ابراهيم
اختارت جمعية المترجمين العرب (أرتا)، الإعلامي اليمني والمترجم الفوري الدكتور على محمد الصبري، أستاذ اللغة الإنجليزية في كلية الإعلام جامعة صنعاء سفيراً للمجد في مجال الترجمة الفورية، ضمن 900 شخصية لامعة في مجالات المعرفة المختلفة من أنحاء العالم لسنة 2022م، حيث تم وضع صورته ضمن لوحة التكريم الذهبية الأولى، ليتصدر القائمة المكرمة يمنياً وعربياً.
ورحب الدكتور عامر العظم، رئيس الجمعية، في حفل التكريم الذي أقيم في عمّان واستضاف آلاف المشاركين عبر الدوائر الإلكترونية، بالمكرمين من اليمن، وفي صدارتهم الإعلامي القدير والأكاديمي الدكتور علي الصبري، مشيداً بالحضور القوي للوفد اليمني في حفل التكريم الأهم في التاريخ المعرفي والذي وصل صداه 200 دولة.. وقال العظم: “إننا إذ نعتز بالعقول اليمنية نتطلع إلى أن يسترد اليمن الشقيق عافيته السياسية والاقتصادية والثقافية”..
مذيع اللغة الإنجليزية المعروف على شاشة الفضائية اليمنية منذ ثلاثة عقود حتى اليوم، الدكتور علي الصبري ( 20 سبمتبر 1956م)، يعد واحداً من أهم أكاديميي ومهندسي الإعلام المرئي في اليمن، وأحَد مؤسسي التلفزيون اليمني في عام 1975م، فنياً وتقنياً ورسالة إعلامية.

قد يعجبك ايضا