الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الاولى للباحث حمود ردمان القديمي

الثورة نت / معين محمد

حصل الباحث حمود ردمان حمود القديمي اليوم على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى من قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام – جامعة صنعاء، والموسومة بـ” استخدام العروض البصرية في نشرات أخبار الفضائيات العربية واتجاهات الإعلاميين اليمنيين نحوها .. دراسة للمضمون والقائم بالاتصال”.

وركزت الدراسة على استخدام العروض البصرية في الفضائيات الإخبارية العربية باعتبارها من التقنيات الحديثة والمتقدمة المستخدمة والتي تتطور بشكل مستمر ولم تحظى بالاهتمام الكافي في البحوث والدراسات الإعلامية.

وأشادت لجنة المناقشة والحكم برئاسة أستاذ الصحافة بجامعة صنعاء الدكتور علي العمار، وعضوية أستاذ الاذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام بجامعة صنعاء محمد الفقيه مشرفاً، وأستاذ مشارك بقسم الإذاعة والتلفزيون بجامعة الحديدة حسن دجرة مناقشاً خارجياً بالنتائج التي توصل إليها الباحث المتعلقة باستخدامات العروض البصرية.

وأوصت الدراسة بإجراء المزيد من الدراسات حول العروض البصرية بشكل عام نظراً لتزايد استخدامها في نشرات الأخبار ومواكبة التطورات التكنولوجية وخاصة في مجال الأخبار ودعوة القنوات اليمنية للاستفادة من هذه القوالب في النشرات والبرامج التلفزيونية.

ووفقاً للجنة المناقشة والمشرف على الرسالة أ.د محمد الفقيه كافي تعد الأطروحة باكورة رسائل الدكتوراه في مجال الإعلام على مستوى اليمن، والأولى على مستوى الوطن العربي في تحليل العروض البصرية لنشرات أخبار الفضائيات العربية بكافة أشكالها وأنواعها، وثالث رسالة على المستوى العربي التي استخدمت نظرية انتشار المبتكرات وثراء الوسيلة.

حضر المناقشة عميد كلية الإعلام الدكتور عمر داعر، ونائبه الدكتور حسين جغمان وعدد من أكاديميي كلية الإعلام، ونخبة من الإعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية.

وقد أشاد عميد كلية الإعلام الدكتور عمر داعر بالانجازات التي تحققها الكلية ودعم رئاسة الجامعة لبرامج الدراسات العليا في ظل العدوان والحصار على اليمن.

 

قد يعجبك ايضا