لجنة وزارة الادارة المحلية تبدأ تقييم الأداء في مديريتي سنحان وجحانة

الثورة نت|

بدأت اللجنة المكلفة من وزارة الادارة المحلية بتقييم أداء الأجهزة المحلية والتنفيذية بمحافظة صنعاء، اليوم أعمالها الميدانية في مديريتي سنحان وبني بهلول وجحانة، في إطار خطتها لتفعيل الدور الرقابي والاشرافي على أجهزة السلطة المحلية في المديريات.

يستهدف التقييم بالتعاون مع فرق العمل التي تم تشكيلها من قيادة المحافظة، الأعمال المناطة بأجهزة السلطة المحلية والمكاتب والمرافق الخدمية والادارية من خلال جمع البيانات والمعلومات حول مستويات الأداء الإداري والمالي والخدمي بهدف تقييم وتقويم أدائها بما يمكنها من تفعيل دورها التنموي والخدمي.

واستهلت اللجنة أعمالها بعقد اجتماعين مع قيادة وأعضاء المجلس المحلي ومديري المكاتب التنفيذية في مديرية سنحان وبني بهلول بحضور وكيل محافظة صنعاء محمد الحباري، ومديرية جحانة بحضور رئيس لجنة الخدمات في محلي المحافظة مهيوب مهدي ووكيل قطاع الخدمات فارس الكهالي.

واستعرض الاجتماعان بحضور مديري المديرتين، آليات العمل المكتبي والميداني ومهام اللجنة والفرق المساندة ومجالات التقييم المستهدفة ودور السلطة المحلية والمكاتب المعنية في المديريتين في التعاون مع الفرق الميدانية وتسهيل مهامها التي تصب في مصلحتها.

وخلال الاجتماع في مديرية سنحان وبني بهلول، تطرق ممثلو وزارة الادارة المحلية إلى أهداف مشروع التقييم المحلي وما تمثله مخرجات فرق التفتيش الميداني من أهمية لمساعدة صناع القرار في اتخاذ التدابير ووضع المعالجات الكفيلة بتطوير أداء المحليات.

فيما نوه الوكيل الحباري، بدور وزارة الادارة المحلية في مساندة أجهزة السلطة المحلية للقيام بمهامها التنموية وتنفيذ موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى خصوصا ما يتعلق بتفعيل الدور التنموي وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد إلى جانب تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره شدد رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة خلال الاجتماع بمديرية جحانة، على تضافر الجهود لمساندة جهود وزارة الادارة المحلية في تقييم مستوى أعمال وأداء ومخرجات السلطة المحلية بكافة أجهزتها المحلية والتنفيذية لتحقيق الهدف المنشود من عملية التقييم.

من جهته حث الوكيل الكهالي، الفرق المساندة المكلفة والسلطة المحلية في مديرية جحانة على العمل الجاد والمسئول في تنفيذ التوجيهات بهذا الخصوص بما يسهم في الخروج بمؤشرات دقيقة وشفافة تسهم في تطوير أداء أجهزة السلطة المحلية واستنهاض دورها الخدمي والتنموي.

عقب ذلك باشر فريق وأعضاء اللجنة أعمال تقييم عدد من المكاتب والمرافق الخدمية والجهات ذات العلاقة في مديريتي سنحان وجحانة، والاطلاع على مستوى الاداء الاداري والمالي والخدمي، وتدوين بيانات ومعلومات استمارات التقييم وفق الخطة المرسومة لتقييم الوضع المحلي في المديريتين.

قد يعجبك ايضا