البيضاء.. تدشين حملة للرقابة والتفتيش على منع ذبح صغار وإناث المواشي في أسواق اللحوم والمطاعم

الثورة نت| محمد صالح المشخر

دشن فرع مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء اليوم، حملة تفتيش ميدانية واسعة استهدفت أسواق اللحوم والمطاعم للحد من ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي بمدينة البيضاء بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة.

وحملة التفتيش الميدانية برئاسة مدير عام فرع مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء محمد عبدالله موسى القاضي ومدير فرع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بالمحافظة أحمد الشرعبي ونائب مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس عبدالله العامري ومندوبين اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة وتستهدف بائعي اللحوم وملاك المطاعم والمستهلكين بالأضرار والتأثيرات السلبية الناجمة عن ذبح صغار الثروة الحيوانية من خلال التوعية وتوزيع الملصقات التوعية بأهمية منع ذبح إناث وصغار المواشي والحفاظ على الثروة الحيوانية للتأكد من التزام المطاعم ومحلات بيع اللحوم والأسماك بالنظافة العامة بمدينة البيضاء وتنفيذا لمخرجات للقاء التشاوري الموسع مع الجهات ذات العلاقة المنعقد في ديوان وزارة الإدارة المحلية الاسبوع الماضي الذي ضم قيادة المؤسسة العامة للمسالخ واللجنة الزراعية والسمكية وزارة الزراعة والري.

وأوضح مدير عام فرع مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء محمد عبدالله القاضي، أن الحملة تأتي للتأكيد على ضرورة الالتزام بعدم ذبح الاثاث وصغار المواشي ضمن خطة المؤسسة العامة للمسالخ ودعم جهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا في مكافحة هذه الظاهرة التي تؤدي إلى تراجع أعداد الثروة الحيوانية في البلاد باعتبارها أحد القطاعات الاقتصادية الهامة والتي لها دور في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم المحلية، وتوفير فاتورة الاستيراد في ظل العدوان والحصار.. مشيرا إلى الإجراءات الكفيلة بمنع ذبح إناث المواشي وصغارها للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وتشجيع تربيتها بالإضافة إلى الحفاظ على النظافة العامة لما تشكله من أهمية تنعكس على صحة الإنسان، والوقاية من الأوبئة.

وأكد المدير العام القاضي، بإنه سوف تتخذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المتلاعبين والمخالفين في ذبح الأثاث المواشي في مدينة البيضاء.. مؤكدا أن الحملة مستمرة ولن تتوقف حتى يتم القضاء على ظاهرة ذبح وتهريب إناث وصغار الثروة الحيوانية، ودعاء المواطنين الى التعاون مع فرع مؤسسة المسالخ واللجنة الزراعية والسمكية ومكتب الزراعة والري والقيام بالابلاغ عن أي تاجر أو صاحب مطعم أو جزارين يقومون بذبح وبيع لحوم إناث وصغار الثروة الحيوانية، لما لها من أضرار كارثية على الثروة الحيوانية والاقتصاد الوطني.

وحذر مدير عام فرع مؤسسة المسالخ في البيضاء، تجار وملاك المطاعم والجزارين انه سيتم معاقبة من يقوم ببيع أو ذبح إناث وصغار الثروة الحيوانية بمحافظة البيضاء.

من جانبهما أشارا مدير فرع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بالمحافظة أحمد الشرعبي ونائب مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري،إن هذه الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي حفظة الله الذي دعاء الى الحفاظ على الثروة الحيوانية، ومكافحة ظاهرة ذبح وتهريب إناث وصغار المواشي، والتي تؤثر بشكل كبير على نمو وتكاثر الثروة الحيوانية وتهددها بالانقراض في عموم مديريات محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا