ورشة عمل حول دور الإعلام في الثورة الزراعية

الثورة نت|

أقامت مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليوم بصنعاء ورشة عمل عن دور الاعلام في الثورة الزراعية.

وخلال الورشة أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد المداني، على أهمية دور الإعلام في رفع الوعي المجتمعي بالمنهجيات الثورية للعمل التنموي، وإحياء الهمم لدى أبناء شعبنا العظيم، ليتجهوا نحو إحياء أرضنا اليمنية الطيبة بثورة زراعية شاملة تحقق الاكتفاء الذاتي من الحبوب والثمار والخضروات وغيرها من المحاصيل الزراعية.

وتطرق المداني إلى ما تمتلكه اليمن من مقومات زراعية وتنوع في المناخ والتي من شأنها أن تساعد على صنع ثورة زراعية واكتفاء ذاتي والاستغناء عن الاستيراد من الخارج.. مشيراً إلى أن بلادنا غنية بأبنائها العظماء رجالاً ونساء، وهي ثروة بشرية قادرة على قهر التحديات وتذليل الصعوبات والنهوض بالوطن في مختلف المجالات.

وتحدث المهندس المداني عن الأهمية البالغة للمبادرات المجتمعية والعمل عبر التعاونيات في بناء وتنمية الوطن وتحقيق نهوضه الحضاري الشامل في مختلف المجالات زراعياً واقتصادياً وتعليمياً وصحياً وعلى شتى الأصعدة والجوانب الأخرى.

وجرى خلال الورشة تقديم نماذج لعدد من البلدان المتطورة وكيف استطاعت أن تحقق ثورة تنموية شاملة باعتمادها على الذات وعلى جهود أبنائها..

هذا وكانت الورشة قد ركزت أيضاً على جانب الثورة الزراعية القائمة على هدى الله، وعرض قصص من التاريخ الإسلامي التي تحدث عنها القرآن الكريم، ومنها قصة ذو القرنين، وما اشتملت عليه من عبر ودروس ودلائل عن التمكين المجتمعي.

تخلل ورشة العمل تقديم مداخلات بنائة وموضوعية، من قبل الكادر الإعلامي والصحفي لصحيفتي 26 سبتمبر واليمن ، الذين أثروا ورشة العمل بالعديد من النقاط الهامة وبالنقاشات المستفيضة حول دور الإعلام في الثورة الزراعية.

قد يعجبك ايضا