بدء أعمال لجان استقبال شكاوى المواطنين بمحكمة استئناف البيضاء

الثورة نت/محمدصالح المشخر

بدأت اللجنة المكلفة من وزارة العدل في استقبال شكاوى المواطنين ضد المخالفين والمسيئين من موظفي محكمة استئناف محافظة البيضاء والمحاكم الابتدائية التابعة لها،

وأوضح رئيس اللجنة المكلفة بمحافظة البيضاء نعمان أحمد أبوالرجال، أن اللجنة باشرت أعملها في محكمة استئناف محافظة البيضاء التي تستمر، خمسة أيام حتي الأربعاء القادم. لاستقبال شكاوى المواطنين لأي إهمال أو تقصير في إجراءات التقاضي بمحكمة الاستئناف بمحافظة البيضاء والمحاكم الابتدائية التابعة لها.التي تأتي ضمن مسارات الارتقاء بمستوى الأداء في المجالين الإداري والتنظيمي وأعمال السلطة القضائية في المحاكم. ومنها محافظة البيضاء.

ولفت إلى أن اللجنة المكلفة في البيضاء، التي تُشكل لأول مرة من قبل وزارة العدل، تسعى لضبط المخالفات الإدارية والجنائية لتحقيق الرضا المجتمعي بالعدالة العاجلة والناجزة، باستقبال شكاوى المواطنين ومعالجتها، واتخاذ الإجراءات الرادعة والصارمة تجاه من تثبت مخالفته من الكادر الإداري المتصل بمسار الإجراءات القضائية في المحاكم. بمحافظات الجمهورية..

وحث رئيس اللجنة أبو الرجال، كافة المواطنين بتقديم شكاواهم بمصداقية بعيداً عن الكيدية إلى اللجنة المكلفة في محافظة البيضاء، سواء في محكمة استئناف بالمحافظة والمحاكم الابتدائية التابعة لهابما يسهم في تحديد أوجه القصور ومعالجة مكامن الخلل وبما يسهم في تطوير الإدارة القضائية.

حضر التدشين مدير عام محكمة الاستئناف في محافظة البيضاء خالد نعمان الحبيشي وأعضاء اللجنة المكلفة في محافظة البيضاء..

قد يعجبك ايضا