وزير الشؤون الاجتماعية يطلع على سير العمل بمكتب الشؤون الاجتماعية وصندوق الرعاية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

اطلع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع اليوم على سير الاداء بمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة استمع الوزير بن ضبيع ومعه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية أمير الوريث والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين علي مغلي إلى شرح من  مدير عام المكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن الصائغ عن طبيعة عمل المكتب وآلية تنفيذ المهام والبرامج ذات الصلة بخدمة المواطنين.

واستعرض الصايغ ، برامج المكتب في الحماية والأمن والسلامة والأمومة والطفولة والأسر المنتجة ، وخدماته التي تتوفر  في 48 مركز مجتمعي، ودوره في الإشراف على الدور الإجتماعية، والاحتياجات الضرورية  لتعزيز مستوى الأداء ..منوها إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير الأداء ، وخاصة  في ظل الاوضاع التي فرضها العدوان الحصار .

وعلى صعيد أخرى  تفقد الوزير بن ضبيع والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية أمير الوريث ، سير  الأداء في صندوق الرعاية الإجتماعية والخدمات المقدمة للمواطنين،.

واستمع من مدير الصندوق عادل الأهدل إلى المهام والأنشطة التي يقوم بها الصندوق، والصعوبات التي تواجه العمل خصوصا في ظل إستمرار العدوان والحصار ..مشيرا إلى الاحتياجات الضرورية المطلوب توفيرها، حتى يقوم  الصندوق بمواصلة مهامه بصورة متكاملة..

وخلال الزيارة  أشاد بن ضبيع  بالانضباط الوظيفي والخدمات الاجتماعية التي يقدمها صندوق الرعاية الإجتماعية، للمواطنين رغم شحة الإمكانيات وقلة الموارد.

وأكد أن قيادة الوزارة ستعمل على توفير المتطلبات في حدود الإمكانيات المتاحة , داعيا إلى ضرورة البحث عن مصادر جديدة لدعم صندوق الرعاية ليواصل دوره في خدمة الفئات الفقيرة المستهدفة في المجتمع، وتفعيل الجمعيات التعاونية والنقابات والاتحادات المهنية والعمالية، والرقابة الدورية عليها.

قد يعجبك ايضا