جعمان يرأس اجتماعا لمناقشة سير العمل بفرع هيئة الأراضي في عمران

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، سير العمل بفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة خلال الخمسة الشهور الأولى من العام الجاري.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير عام مكتب المالية عادل كعيبة إلى خطط وبرامج ومشاريع الهيئة والآلية التنفيذية للعمل الميداني.

واستعرض مدير عام فرع الهيئة أكرم الوزان تقريراً عن أنشطة وأعمال المكتب خلال الربع الأول من العام الجاري، تضمن عدد الحالات التي تم توثيقها في السجل العقاري والسلبيات التي ترافق عمليات التفتيش والضبط والتحصيل، ومخططات وصور جوية للمرافق العامة والخاصة والفرز للأراضي الزراعية بقاع البون والمديريات .

وفي الاجتماع شدد المحافظ جعمان على أهمية حماية ممتلكات وأراضي الدولة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضبط المعتدين ومنع المخالفات والتقيد باللوائح وعدم مخالفة المخططات العمرانية، وكذا تحسين مستوى تحصيل الإيرادات وتنميتها.

وأكد حرص السلطة المحلية على تذليل الصعوبات التي تواجه سير عمل فرع الهيئة، وتنفيذ أعمال حصر ومسح ميداني لممتلكات وأراضي الدولة لضمان الحفاظ عليها من أعمال السطو والاعتداء وتنفيذ المخطط العمراني والحضري للمحافظة.

أشار إلى أهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية من العبث والبناء فيها خاصة قاع البون كونه من أهم مصادر الإنتاج الغذائي المحلي لأبناء المحافظة وبما يسهم في تعزيز النشاط الزراعي والحفاظ على المساحات الزراعية.

ونوه محافظ عران إلى ضرورة استكمال المخططات العمرانية للحد من البناء العشوائي وتحديد الشوارع والأماكن المخصصة للمنشئآت الخدمية.

حضر الاجتماع مدراء الإدارات بفرع الهيئة والمختصين والمهندسين.

قد يعجبك ايضا