تفقد الدورات الصيفية المغلقة في القناوص واللحية والزهرة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد رئيس اللجنة الفرعية للمدارس والدورات الصيفية بمحافظة الحديدة محمود الوشلي أنشطة الدورات الصيفية المغلقة في مديرية القناوص.

واطلع الوشلي ومعه مدير المديرية محمد القوزي على مستوى تنفيذ البرامج والأنشطة ومدى استفادة الطلاب بمدرسة أبو عمار القدمي.

كما تفقد رئيس اللجنة الفرعية للمدارس والدورات الصيفية في المحافظة سير الأنشطة في مدرسة أبو الفضل الصيفية المغلقة بمديرية اللحية.

وخلال الزيارة استمع الوشلي ومعه مدير المديرية محمد هزاع ومدير التربية محمد قشة من القائمين عليها إلى شرح حول الأنشطة المنفذة ومدى تنوع البرامج الصيفية وفق الخطة المركزية.

وأشادوا بجهود القائمين والعاملين على المدارس الصيفية، ومستوى التفاعل والإقبال عليها.

وأكدوا أهمية تنمية معارف النشء والشباب والطلاب وتسليحهم بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية الصحيحة.

إلى ذلك نظمت إدارة مدرسة الشهيد أبو أمجد الخزيمي الصيفية المغلقة بمديرية الزهرة أمسية ثقافية ضمن برامجها ونشاطها الصيفي.

وفي الأمسية التي حضرها مدير المديرية عبدالرحمن الرفاعي ومدير التربية عمر دحيقي أكد رئيس اللجنة الفرعية للمدارس والدورات الصيفية بالمحافظة أهمية المدارس الصيفية في تنمية وصقل مهارات الشباب والنشىء في المجالات العلمية، الثقافية، الرياضية والإجتماعية والزراعية.

وأشاد بالمشاركة الواسعة وتفاعل أولياء الأمور الذين حرصوا على الدفع بأبنائهم إلى هذه المراكز .. مثمنا جهود القائمين عليها في سبيل انجاح اهدافها.

بدوره دعا مديرية الزهرة طلاب الدورات المفتوحة والمغلقة الصيفية للعام الجاري إلى الالتحاق بجامعة البدر والأكاديمية لتلقي العلوم الدينية بما يعود فائدتها على حياتهم العلمية والعملية.

تخللت الامسية العديد من الكلمات والأناشيد والقصائد الشعرية والفقرات الفلكلورية من الموروث الشعبي التي عكست ما اكتسبه الطلاب في المدرسة من معارف متنوعة ثقافية وعلمية وإبداعية.

قد يعجبك ايضا