محطات الرصد الزلزالية تسجل هزة أرضية خفيفة في منطقة الزاهر جنوب غرب البيضاء

ذمار / الثورةنت/  رشاد الجمالي

سجلت محطات الرصد الزلزالية لمركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين بذمار مساء اليوم هزة أرضية خفيفة بقورة 3.2 درجات على مقياس ريختر في الساعة التاسعة و28 دقيقة مساء في منطقة الزاهر الواقعة على بعد حوالي 18 كم الجنوب الغربي من مدينة اليبضاء.

وأوضح المهندس صالح المفلحي نائب رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين في تصريح لـ(الثورة نت) أن محطات الرصد الزلزالية حددت موقع هذه الهزة في منطقة الزاهر الواقعة على بعد حوالي 18 كم الجنوب الغربي من مدينة البيضاء بين خط طول (45.52 شرقا◌ٍ) وخط غرب (13.85 شمالا◌ٍ) وحدد عمق البؤرة السطحية لهذة الهزة بحوالي  17 كم عن سطح الأرض.

ولفت المفلحي إلى أن المواطنين في منطقة الزاهر والمناطق المجاورة لها شعروا بهذه الهزة رغم أنها تعتبر  من الهزات الخفيفة ودون المتوسطة نظرا◌ٍ لغرب بؤرتها السطحية.

ونوه إلى أن منطقة الزاهر تشهد نشاطا◌ٍ زلزاليا◌ٍ مستمرا◌ٍ منذو شهرمايو 2010م وقد تزامن هذا النشاط في المنطقة مع ظهور نشاط زلزالي مكثف في منطقة خليج عدن.

وأكد أن هذه الهزة وغيرها دائما◌ٍ تحدث في مناطق متعددة من الجمهورية رسيما◌ٍ الواقعة في الجزء الغربي من اليمن الموازي للبحر الأحمروجميعها لا تسبب أية أضرار.

قد يعجبك ايضا