تعرفوا على حجم الانهيارات في جبل عطان

الرويشان وعُباد والحمران يتفقدون عدداً من المشاريع الخدمية في أمانة العاصمة

 

 

الثورة / سبأ

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، وأمين العاصمة حمود عباد، ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، عدداً من المشاريع الخدمية في الأمانة بتمويل السلطة المحلية.
حيث اطلع الفريق الرويشان وعباد والحمران ومعهم وكيل قطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي ومدير مديرية شعوب أحمد الصماط، على سير العمل بمشروع تنفيذ جسرين سطحيين في شارع النصر بمديرية شعوب، بتكلفة 200 مليون تنفذه الوحدة التنفيذية، بإشراف قطاع الأشغال.
واستمعوا من مدير الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة المهندس عبدالملك الآنسي، إلى شرح حول استكمال الجسر السطحي بالجهة الشمالية في شارع النصر، وتنفيذ أعمال الصبة الخرسانية بالجهة الغربية ومستوى الإنجاز في المشروع.
إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء وأمين العاصمة ونائب وزير الإدارة المحلية ووكيل الأمانة ومدير الوحدة التنفيذية، على تنفيذ مشروع حفر الخنادق والسواتر الترابية لمنع الانهيارات الصخرية على منازل المواطنين في الجهة الجنوبية لجبل عطان بمديرية السبعين، التي تنفذها الوحدة التنفيذية بتمويل الأمانة.
وتعرفوا على حجم الانهيارات والتشققات الصخرية في الجبل وما تمثله من خطورة تهدد سلامة سكان المنطقة، وطبيعة التدخلات العاجلة التي تنفذها أمانة العاصمة لحماية المواطنين من تلك الانهيارات.
وأشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، بجهود قيادة أمانة العاصمة في تنفيذ التدخلات العاجلة للحد من الانهيارات في الجبل الذي تعرض لغارات العدوان أكثر من مرة وأدى إلى تشقق الصخور ما يمثل تهديدا على عدد كبير من السكان .
واعتبر تنفيذ السواتر وحفر الخنادق وتفتيت الصخور، خطوة تهدف للحفاظ على أرواح المواطنين، والتي ستستمر حتى يتم تأمين المنطقة بالكامل ويعود السكان إلى منازلهم آمنين.
من جانبه أكد أمين العاصمة الحرص على تنفيذ هذه الأعمال في الموقع الذي يعتبر من أخطر المواقع للحد من تساقط الصخور على عشرات المنازل وآلاف من السكان، وتتعرض حياتهم للخطر.
إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء الفريق الركن جلال الرويشان – وأمين العاصمة حمود عباد، ووكيل الأمانة ومديرا الوحدة التنفيذية ومشروع النظافة إبراهيم الصرابي، ونائب مدير مكتب التربية عبدالله الوزير- مستوى الإنجاز في مشروع استكمال ملحق وتوسعة مدرسة أم سليم المرحلة الأولى، بتكلفة 70 مليون ريال بتمويل الأمانة.
واستمعوا من مدير الإشراف بالمشاريع المحلية في الأمانة المهندس طارق الشامي، إلى شرح حول تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع التي تضمنت بناء وتشطيب الطابق الثالث واستكمال تشطيب الطابق الثاني في مدرسة أم سليم.
كما تشمل المرحلة الثانية أعمال تشطيب البدروم والطابق الأول مع ترميم المبنى القديم للمدرسة ورصف الساحة، بتكلفة 48 مليون ريال، في إطار مشاريع قطاع التربية والتعليم التي تمولها أمانة العاصمة بتكلفة مليار و108 ملايين ريال.

قد يعجبك ايضا