ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة الطارئة المنقذة للحياة في مديرية بيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقدت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة الطارئة المتكاملة المنقذة للحياة في مجال المياه والإصحاح البيئي والنظافة والتعليم والمأوى للنازحين والمجتمعات المتضررة من العدوان بمديرية بيت الفقيه “الأولوية 1”.

وتعرف 27 مشاركا من مسؤولي السلطة المحلية والمياه ومكتب التربية والتعليم وفرع المجلس الاعلى لإدارة الشؤون الإنسانية على أهداف وأنشطة وإستراتيجية المشروع الذي تنفذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية NFDHR بتمويل من صندوق اليمن الانسانيYHF بالتنسيق مع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

وفي الافتتاح أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي ضرورة التعاون وتفعيل وتطوير الشراكة بين كافة الجهات الحكومية   والمنظمات المانحة لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار الأمريكي السعودي وأثرت سلبا على مختلف القطاعات الخدمية في المحافظة.

وأشار الوكيل حليصي إلى أهمية مثل هذه الفعاليات التعريفية بالمشاريع التي تنفذها الجهات المانحة والإطلاع على مكوناتها وأنشطتها وبما يسهم في استفادة المستهدفين منها وتخفيف معاناتهم.

من جانبهم أشار مدراء فرع الهيئة العامة لمشاريع  مياه الريف احمد الهادي ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ومديرية بيت الفقيه حسين سهل زين إلى أهمية المشروع في خدمة كافة أبناء المديرية وبما ويلبي احتياجاتهم من الخدمات الأساسية والضرورية.

وأشادوا بتدخلات مؤسسة التنمية في مواجهة الإحتياجات الطارئة في قطاع التعليم والمياه والنظافة ومأوى النازحين بمديرية بيت الفقيه وتحقيق أهدافه المرجو منها.

فيما اوضح مدير فرع المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية بالمحافظة هلال حميد أنان أبرز التدخلات تتضمن بناء 16 فصل دراسي جديد واعادة تأهيل 42 فصل دراسي في سبع مدارس وبناء 3 دورات مياه واعادة تأهيل 17 دورة مياه في المدارس وتوريد مقاعد مدرسية مزدوجة لعدد 621 سيتم توزيعها في المدارس المستهدفة وتوفير مستلزمات تعليمية منها 7حقائب ترفيهية و58 سبورة بيضاء وجلسات توعوية بالنظافة ومخاطر الالغام.

قد يعجبك ايضا